أكد نعيم قاسم نائب أمين عام “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله في حديث لقناة الميادين،
أنه “يجب العودة إلى العلاقات الطبيعية مع سورية”، مشيراً إلى أنه “آن الأوان لعودة النازحين السوريين إلى بلدهم”.
وقال نعيم قاسم: لا أستطيع الآن أن أحسم هل ستستطيع الحكومة القادمة أن تجري أو تقيم علاقات مع سورية أم لا؟”.
وأضاف قاسم: “لكن بالتأكيد نحن سنسعى بكل جهد إلى أن تعود العلاقات طبيعية مع سوريا”.
وأكمل: “آن الأوان أن يعود النازحون إلى بلدهم الآمن، وآن الأوان أن نفتح هذا السوق السوري الاقتصادي للبنان، وآن الأوان أن نتفق مع سورية على أن تكون معبر لصادراتنا إلى لأردن والعراق والمناطق المختلفة”، مضيفاً: “هناك مصلحة أكيدة للبنان بالتفاهم مع سورية، وهذا تستفيد منه سوريا..لكن لا يصح أن نبقى خاضعين لهذا الضغط الأمريكي الدولي الذي بمنعنا من العلاقة مع سورية”.



