دولي

علي شمخاني : “ستواصل إيران دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة الاحتلال الصهيوني”

التقى اليوم أمين مجلس الأمن القومي الإيراني الأدميرال علي شمخاني بوفد المجلس التشريعي الفلسطيني برئاسة محمود الزهار خلال زيارته للعاصمة الإيرانية طهران، وأكد أن دعم القضية الفلسطينية والعمل على تحرير القدس الشريف تقع في سلم أولويات العالم الإسلامي، مؤكداً أن أي إجراء يؤدي إلى حرف بوصلة النضال ضد الكيان الصهيوني باعتباره التهديد الرئيسي للعالم الإسلامي، يعتبر خيانة بحق مسلمي العالم كافة.

وأشاد ممثل قائد الثورة الإسلامية في مجلس الأمن القومي الإيراني بجهود مجاهدي المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية أمام الإجرام الصهيوني، معتبراً أن انتصار المقاومة الثمين في الحرب التي استمرت 5 أيام الأخيرة أنه ناتج عن الالتزام بمبادئ القضية الفلسطينية والتضحية أمام أطماع الكيان الصهيوني وأن هذا يدل على الزوال المتسارع لهذا الكيان.

وأضاف شمخاني أن استشراء الفساد بين قادة الكيان الصهيوني وصحوة الشعوب تجاه المؤامرات والظلم الذي مارسه الكيان الصهيوني تجاه الإنسانية، ستؤدي إلى تدمير هذا الكيان القاتل للاطفال.

كما انتقد شمخاني عدم التزام الأمم المتحدة بتعهداتها في إعادة إعمار غزة وتوفير أدنى متطلبات الحياة الكريمة والخدمات لسكانها الذين يقعون تحت الحصار، مؤكداً بنفس الوقت على مواصلة دعم إيران الحاسم للشعب الفلسطيني ومقاومته واستمرار إرسال المساعدات الغذائية والأدوية لأهالي غزة المحاصرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى