دولي

الحوثي يرد على مزاعم برنامج الأغذية العالمية

قال رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي رداً على مزاعم برنامج الغذاء العالمي حول توزيع المساعدات في بعض المناطق اليمنية، رد في بيان له“ببالغ الاستغراب طالعنا تصريح المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، المتضمن التهديد بالتوقف عن تزويد أعداد كبيرة من المحتاجين بالغذاء في اليمن بمبرر التلاعب.”

وعبر عن الاستياء الشديد من صدور هذا التصريح الذي لا ينسجم مع توجهات البرنامج، حيث بدى كمحاولة للتنصل من مسؤولياته في مواجهة خطر المجاعة في اليمن.

وأوضح أن البرنامج لم يتخاطب رسمياً مع الحكومة والجهات الشريكة، وبدلا من أن يكون التصريح مدعما بالوثائق والأدلة، فقد تم تعميم التهم، ما يتنافى مع أبسط قواعد الادعاء، معتبرا تصديره للإعلام انحرافاكبيراًً في عمل البرنامج، لا يهدف سوى إلى التشهير فقط.

وأكد رئيس اللجنة الثورية العليا أن من حق الجهة الحكومية المتهمة مقاضاة البرنامج أمام القضاء اليمني وفق القانون المعمول به.

وأشار إلى أن “تعامل المنظمات مسيس في أغلبه، ومنه هذا الموقف، والذي لا يستبعد أن يكون ضالعا فيه المستشارون الجدد في مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، خصوصا وهم ممن مثلوا الولايات المتحدة وبريطانيا في سفاراتهم كملحقين عسكريين، وهو ما يؤكد انحراف العمل لدى المنظمات من مستقل إلى تابع بحكم شاغلي الوظائف وتوجهاتهم”.

وكان برنامج الغذاء العالمي قد اتهم “أنصار الله” ومن دون تقديم أدلة، بإساءة استخدام المساعدات الغذائية المخصصة للمحتاجين في اليمن وبيعها في أسواق العاصمة صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى