دولي

عودة عشرات المهجرين إلى قراهم وبلداتهم عبر ممر التايهة بمنطقة منبج..

عادت اليوم الخميس دفعة من المهجرين عبر ممر التايهة بمنطقة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي إلى قراهم وبلداتهم التي حررها الجيش السوري من الإرهاب في إطار الجهود السورية المتواصلة لإعادة المهجرين بفعل الإرهابيين .

حيث شهد ممر التايهة بمنطقة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي منذ الصباح عودة عشرات المهجرين إلى قراهم وبلداتهم التي حررها الجيش السوري من الإرهاب بعد تأمين الجهات المعنية والمختصة الظروف المناسبة وإعادة الخدمات الأساسية اللازمة لمعاودة ممارسة حياتهم الطبيعية بعد سنوات من التهجير هرباً من جرائم الإرهابيين.

حيث قامت الجهات المعنية بتأمين جميع مستلزمات العائدين من طعام وغذاء وتسهيل عملية وصولهم بيسر وأمان وإحضار عدد من الحافلات تمهيداً لنقلهم من ممر التايهة بمنطقة منبج إلى قراهم وبلداتهم.

و تمت تسوية أوضاع عدد من الأشخاص من قبل الجهات المختصة وقدمت لهم كل التسهيلات ليعودوا إلى ممارسة أعمالهم الاعتيادية ويسهموا مع باقي أبناء الوطن في الدفاع عنه وتحصينه وإعادة بنائه.

ولفت عدد من الأهالي العائدين إلى أن انتصارات الجيش السوري وتطهير أغلب المناطق من الإرهابيين ومخلفاتهم أسهم في عودة المهجرين إلى قراهم وبلداتهم فضلاً عن أن إعادة الجهات المعنية الخدمات الأساسية إلى مناطقهم شجعت الكثير منهم على العودة والبدء بممارسة حياتهم الطبيعية.

وكان الآلاف من المهجرين بفعل الإرهاب عادوا خلال الفترة الماضية إلى قراهم وبلداتهم في مختلف المناطق وهم اليوم يمارسون حياتهم الطبيعية ويعملون في أراضيهم التي حاول الإرهاب حرمانهم منها وذلك في إطار الجهود الحكومية لإعادة المهجرين بفعل الإرهاب إلى مناطقهم وبالتوازي مع عمليات الجيش السوري المتواصلة لتطهير ما تبقى الأراضي من رجس الإرهابيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى