دولي

الباكستان رداً على الوساطة الإيرانية…هذا ما نتوقعه من البلد الصديق والشقيق إيران

رحب المتحدث باسم الجيش الباكستاني آصف غفور بمقترح وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الذي اعلن استعداد ايران للوساطة من اجل ازالة التوتر بين اسلام اباد ونيودلهي.

وقال غفور في الرد على سؤال بهذا الصدد خلال مؤتمره الصحفي اليوم السبت،  هذا هو المعنى الحقيقي وما نتوقعه من البلد الصديق والشقيق إيران.

واشاد المتحدث باسم الجيش الباكستاني بمواقف إيران إزاء التورات الأخيرة الحاصلة مع الهند وأضاف، ان دولا مثل الصين وتركيا وايران يمكنها ان تساعد كثيرا في معالجة الامور في الاوضاع الراهنة.

وفي الرد على سؤال اخر حول السبل المؤثرة في تعزيز امن الحدود بين ايران وباكستان ومنع تحركات العناصر الارهابية قال المتحدث باسم الجيش الباكستاني، ان القوات الامنية والحدودية الباكستانية لها تعاون ممتاز مع الاصدقاء الايرانيين في الجانب الاخر من الحدود.

واضاف، ان باكستان وبغية مراقبة حدودها مع ايران قامت بتاسيس وحدة خاصة في كتيبة القوات الحدودية (FC) وقد عززت اخيرا تواجد قواتها الحدودية في مختلف مناطق الشريط الحدودي في ولاية بلوجستان.

وقال، للاسف ان بعض العناصر الارهابية وبعد تنفيذها عمليات ارهابية في الاراضي الايرانية تفر الى داخل الاراضي الباكستانية وتختبئ في مناطق نائية الا ان باكستان لن تالو جهدا للكشف عنهم واعتقالهم.

وتابع قائلا، ان القوات الباكستانية مثلما تمكنت من استعادة 5 من مخطوفي حرس الحدود الايرانيين الـ 12 الرهائن بيد الارهابيين وتسليمهم لايران فانها ستواصل تعاونها.

واكد غفور بان بلاده تجري مشاورات مع ايران لمد حاجز في الحدود المشتركة واضاف، ان باكستان لا تتردد لحظة واحدة في التعاون والعلاقات مع ايران.

وقال، ان علاقات باكستان مع ايران لا تقارن مع علاقاتها مع الدول الاخرى خاصة الهند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى