دولي

قسد تفتح الرصاص على الأهالي المطالبين بطردها من ريف دير الزور

اعتدت ما تسمى بــ”قوات سوريا الديمقراطية” قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكية بالرصاص الحي على الأهالي الذين خرجوا بمظاهرات اليوم في قرى ريف دير الزور للتنديد بممارساتها والمطالبة بطردها من مناطقهم.
وذكرت مصادر أهلية أن بلدات وقرى البصيرة وماشخ والضمان والنملية وطيب الفال والطيانة بريف دير الزور الشرقي والجنوبي الشرقي شهدت منذ صباح اليوم خروج المئات من الاهالي بمظاهرات احتجاجية مطالبة بطرد “قسد” من مناطقهم جراء انتشار الفوضى وحالات الخطف والقتل واحتكار النفط من قبلها والشركات التي تتعامل معها.
وأشارت المصادر إلى أن المتظاهرين قاموا بقطع الطرقات الرئيسية وإحراق الإطارات مجددين مطالبهم بطرد عناصر قسد والاستيلاء على أسلحتهم.
ولفتت المصادر إلى أن مسلحي قسد جددوا اعتداءاتهم بالرصاص الحي على الأهالي في قرية الطيانة بشكل عشوائي في محاولة يائسة منهم لتفريق المتظاهرين الغاضبين.
واتسعت خلال الأيام الماضية رقعة الاحتجاجات الشعبية ضد قسد المدعومة من قوات الاحتلال الامريكية حيث امتدت إلى معظم مناطق ريف دير الزور التي تنتشر فيها في حين اعتدى مسلحو قسد بالرصاص الحى وبشكل عشوائي على المتظاهرين ما أدى إلى إصابة عدد منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى