دولي

لافروف وبيدرسون: ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وفق القرار الأممي 2254

 

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، على ضرورة القضاء على الإرهاب في سورية وإيجاد حل سياسي للأزمة فيها وفق القرار الأممي 2254.

ونقلت وكالة “سانا” عن لافروف قوله، في مستهل لقائه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون بموسكو، “إننا نقيم الحوار المبني على الثقة بيننا وبين الأمم المتحدة وتعاوننا الفعال ضمن صيغة أستانا والجهود التي تنمو على أساس مخرجات مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي والتوصل إلى النتائج المرجوة في القضاء على الإرهاب في سورية وإيجاد حل سياسي للأزمة فيها وفق القرار الأممي 2254”.

ويؤكد القرار 2254 الذي تبناه #مجلس_الأمن الدولي بالإجماع في كانون الأول عام 2015 أن السوريين هم من يحددون مستقبل بلادهم بأنفسهم دون أي تدخل خارجي وأن التنظيمات الإرهابية خارج أي عملية سياسية.

وأشار لافروف إلى أن الدول الضامنة لعملية أستانا ستواصل جهودها لتحقيق الاستقرار والأمن في سورية، موضحا أن العمل جار لعقد قمة روسية تركية إيرانية جديدة ضمن صيغة أستانا قريبا.

من جهته، أشار بيدرسون إلى ضرورة العمل المشترك بين #روسيا و #الأمم_المتحدة من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية على أساس القرار الأممي 2254، لافتا إلى أنه سيزور #دمشق في الأسبوع المقبل.

وكان وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين التقى بيدرسون بدمشق في الرابع عشر من نيسان الماضي وجرى خلال اللقاء استعراض الجهود المتواصلة المبذولة من أجل إحراز تقدم في المسار السياسي لحل الأزمة في سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى