دولي

إعلام العدو: وزير “الحرب الإسرائيلي” عن إيران “سنضاعف الضعط”

قال وزير “الحرب الإسرائيلي”، “نفتالي بينت” يوم أمس إن قوات “الجيش الإسرائيلي” ستزيد من الضغط على إيران ووكلائها حول الحدود الشمالية لمنع ايران من إقامة معقلها في سوريا.

وقال “بينت” في تصريحات له خلال زيارة قام بها أثناء إجراء مناورات عسكرية ضخمة في هضبة الجولان السورية (المحتلة)، برفقة “رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي”، الجنرال “أفيف كوخافي”: “لقد انتهيت للتو من زيارة للقيادة الشمالية. لدينا جنود وقادة، يقودهم “رئيس الأركان” و”رئيس القيادة الشمالية”، الذين يعرفون الوظيفة ويحمون الشمال”.
وأضاف أن “آيات الله في إيران يرسلون لنا أذرعهم في محاولة لإرهاب مواطني “إسرائيل”. وكلما حاولت إيران ترسيخ نفسها على الأراضي السورية، كلما غرقت في الرمال السورية. أصبحت سوريا فيتنام إيران بشكل متزايد”، لافتاً إلى أن “إسرائيل” ستزيد الضغط، وايران ليس لديها ما تبحث عنه على الاراضي السورية، ونحن سنواصل حماية حدود “البلاد.”
هذا ويشعر “المسؤولون الأمنيون الإسرائيليون” بالقلق من أن الأسلحة والمعدات سيتم نقلها على الطرف الشمالي من الحدود السورية العراقية، حيث تمركزت القوات الأمريكية قبل أن تتخذ إدارة ترامب قراراً مفاجئاً بسحب القوات قبل عدة أشهر.
يقدر “المسؤولون الإسرائيليون” أن الإيرانيين لن يغضوا الطرف عن المزيد من الضربات “الإسرائيلية” في المنطقة وقد ينتقمون من خلال “عملائهم” في سوريا بإطلاق صواريخ أو إطلاق طائرات بدون طيار، على غرار الهجوم على مصافي التكرير السعودية في أيلول الماضي.

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى