دولي

التلفزيون “الإسرائيلي” يكشف عن لقاء جمع رئيس أركان قوات الاحتلال مع نظيره السعودي

 

كشفت قناة (كان) التلفزيون الرسمي للكيان الإسرائيلي عن لقاء جمع رئيس أركان قوات الاحتلال غادي أيزنكوت ونظيره في النظام السعودي فياض الرويلي على هامش مؤتمر (قادة الجيوش) المنعقد في الولايات المتحدة..

لفتت القناة إلى أن هذا الاجتماع يأتي ضمن اطار “تظهير التنسيق” بين النظام السعودي والكيان الإسرائيلي وتطويره على “قاعدة المصالح المشتركة” لافتة إلى أن الاجتماع تضمن بحثا فيما سمته “التهديد الإيراني والتطورات في سورية” وتم التوصل في نهايته إلى “رؤية متطابقة بين الجانبين”..

وكشفت القناة أيضا عن أن أيزنكوت اجتمع مع رؤساء أركان البحرين والأردن ومصر مبينة أنه “مرة بعد أخرى يشير قادة المؤسسة الاستخباراتية الإسرائيلية إلى أن العلاقات مع عدة دول عربية تتعزز” وعرضت صورا وصفتها بأنها أول توثيق يثبت ارتفاع مستوى التنسيق بين كيان الاحتلال والنظام السعودي حيث يلتقي أيزنكوت أمام الكاميرات مع الرويلي وغيره..

كما سبق وأعلن ايزنكوت في مقابلة حصرية مع موقع إيلاف السعودي أن النظام السعودي لم يكن يوما عدوا لكيانه لافتا إلى وجود مصالح مشتركة كثيرة تجمع “إسرائيل مع السعودية وخصوصا في مواجهة إيران” في حين كشف وزير الحرب الإسرائيلي افيغدور ليبرمان أن كيانه يجري اتصالات مع عدد من الأنظمة العربية وأن “الأمور تسير في الاتجاه الصحيح” داعيا مسؤولي هذه الأنظمة إلى زيارة كيانه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى