دولي

أنصار الله تدين الممارسات الاستعمارية للعدوان السعودي الإماراتي في محافظة المهرة اليمنية

أدان المكتب السياسي لحركة أنصار الله اليمنية ما وصفه بالممارسات الاستعمارية للعدوان السعودي الإماراتي في محافظة المهرة اليمنية، وآخرها قتل واصابة عدد من أبناء المحافظة أثناء احتجاج سلمي على وجود قوات احتلال في محافظتهم.

حيث سقط ضحايا جدد من أبناء المحافظة الشرقية المحاذية لسلطنة عمان، على أيدي تحالف العدوان السعودي خلال احتجاجات علی وجود قوات هذا التحالف على ارضهم، وبذلك فان المهرة اليمنية باتت على صفيح ساخن.

ابناء العشائر حاولوا التوافد إلى منطقة غرب الأنفاق في مديرية حصوين لمنع استحداث نقاط عسكرية سعودية بالمنطقة، بيد أن قوة تابعة لمحافظ المهرة راجح باكريت مدعومة من القوات السعودية منعت المحتجين من الوصول الى تلك المنطقة وأطلقت النار باتجاههم.

المحافظ باكريت أقر بالحادثة، ووصف المستهدفين بأنهم خارجين عن القانون ومهربين، الا أن الأهالي كذبوا هذه الادعاءات ورأوا في عمليات قمعهم محاولات لتمكين الاحتلال السعودي من البقاء وفرض الأمر الواقع وهذا سيؤدي بالمحافظة الی نفق مظلم ودوامة عنف وفوضی.

المكتب السياسي لأنصار الله بدوره أدان بشدة الممارسات الاستعمارية للعدوان السعودي الإماراتي في المهرة، معلنا وقوف انصار الله مع أبناء المهرة في مواجهة الاحتلال السعودي.

وحذر في الوقت نفسه قوات العدوان من الاستمرار في مساعيها الرامية إلى السيطرة على المهرة، أو الاقدام على المزيد من هذه الممارسات العدوانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Maraya Internationa We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications