دولي

الفلسطينيون يستعدون للجمعة ال 34 من مسيرات العودة وإسرائيل تحذر

يستعد الفلسطينيون للمشاركة في الجمعة الـ 34 لمسيرات العودة على حدود غزة والتي تحمل عنوان “التطبيع مع العدو جريمة وخيانة” وذلك رفضاً لإجراءات التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار على استمرار مسيرات العودة بالأساليب والأدوات التي تقرها القيادة العليا للمسيرة.

ودانت الهيئة كافة خطوات ومشاريع التطبيع مع الاحتلال، داعية جماهير الامة العربية والاسلامية للتصدي للتطبيع وعدم الامعان به واغلاق العواصم العربية في وجهه، مشددة أن مشروع قطار السلام هو نهب للخيرات العربية وانهاء لقناة السويس حسبما افاد موقع فلسطين اليوم.

وقالت الهيئة: “لا تسمحوا للاحتلال بتمرير مخططاته وندعو مصر للوقوف في وجه هذا المشروع الخطير”.

كما دعت الهيئة إلى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية ومواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية، مثمنة الدور المصري تجاه الشعب الفلسطيني.

وحذر الناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي المشاركين في مسيرات العودة من الاقتراب من السياج الاسرائيلي، مؤكدا ان ذلك يعتبر خطراً على المشاركين.

وقال: “كل من يحاول الاقتراب أو المساس أو استخدام أدوات كالعبوات الناسفة يعرض نفسه للخطر”.

وانطلقت مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار في 30 مارس الماضي ارتقى خلالها ما يزيد عن 220 شهيداً فلسطينياً فيما أصيب ما يزيد عن 20 ألف آخرين بجراح متفاوتة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Maraya Internationa We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications