دولي

رئيس اللجنة الثورية العليا: تخفيض جديد في أسعار المشتقات النفطية

أعلنت شركة النفط اليمنية أمس عن تخفيض سعر بيع مادتي البترول والديزل ابتداء من السبت القادم.

وقالت الشركة في بيانها إنها “حرصت على تخفيف المعاناة عن كاهل المواطن بسبب الظروف الراهنة التي فرضها العدوان والحصار، فأعادت النظر في أسعار المشتقات النفطية وفقا للمتغيرات في أسعار الصرف محلياً وأسعار البورصة عالمياً ونظراً لانخفاض سعر صرف الدولار”.

ووفقا للبيان فقد أصبح سعر البنزين عبوة 20 لترا 8700 ريال، فيما أصبح سعر الديزل عبوة 20 لترا 9500 ريال.

وكان رئيس اللجنة الثورية العليا قد دعا – قبل يوم واحد من هذا التخفيض – المجلس السياسي الأعلى والحكومة إلى توجيه وزارة النفط لمراجعة أسعار المشتقات النفطية الحالية.

وأضاف محمد علي الحوثي في تغريدة له على تويتر، الثلاثاء، إنه “يجب أن تكون مصالح المواطنين أولوية لدى الحكومة ووزارة النفط”، موضحا أن دعوته تأتي “من أجل مراعاة المواطنين الصامدين”.

وحظيت دعوة رئيس الثورية العليا إلى مراجعة إضافية لأسعار المشتقات النفطية بتقدير واسع من المواطنين على شبكات التواصل الاجتماعي، لكونها جاءت لتطالب بتخفيض إضافي لتخفيض سابق كانت بدأت شركة النفط اليمنية تنفيذه يوم الجمعة الموافق 23 نوفمبر الجاري.

كما يأتي التخفيض الجديد بعد يوم واحد من لقاء رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، نوقشت خلاله جوانب التنسيق بين العمل الحكومي والثوري في تعزيز الصمود الوطني والتلاحم الشعبي في مواجهة العدوان وحربه الشاملة على الشعب اليمني.

ويذكر أن رئيس الثورية العليا توجه بالشكر – في تغريدة له الثلاثاء – لكل المؤسسات أو المجموعات أو التجار الذين أعلنوا تسعيرات المواد الغذائية، الدوائية، التجارية أو غيرها من السلع التي يصنعونها، أو يوردونها للسوق اليمنية، واعتبر ذلك خطوة وطنية وبادرة حسنة للاستقرار، توقف أي ابتزاز للمواطن، في ظل الأوضاع المعيشية التي أنتجها حصار العدوان، ودعا من تبقى للمبادرة بالخطوة نفسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Maraya Internationa We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications