دولي

المتحدث الرسمي للقوات المسلحة: غارات مكثفة وتصعيد غير مسبوق للعدوان والمرتزقة مع سير أعمال المشاورات

 

أوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع بأن استمرار طيران العدوان شن الغارات والتصعيد غير المسبوق للمرتزقة في الجبهات بالتزامن مع سير أعمال المشاورات يؤكد عدم جدية العدوان ومرتزقته في تحقيق السلام وإنجاح جهود #الأمم_المتحدة الرامية لإيقاف العدوان وإنجاح المشاورات.

وأكد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن طيران العدو شن اليوم 25 غارة جوية منها 10 غارات على #باقم و #كتاف والملاحيط بـ #صعدة و8 غارات على #نهم بـ #صنعاء و7 غارات على مناطق في #الساحل_الغربي بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي كثيف استهدف الأحياء السكنية في مدينة #الحديدة و #الدريهمي و #التحيتا حيث سقط شهداء وجرحى من المواطنين وتضرر عدد من منازلهم وممتلكاتهم.

وقال العميد سريع إن مرتزقة العدوان قاموا بالزحف على مواقع قواتنا في #نجران منذ الصباح الباكر من 4 مسارات الأول باتجاه الشبكة والثاني باتجاه الصوح والثالث باتجاه المخروق والرابع باتجاه الشرفة مع قصف مدفعي وصاروخي وإسناد من طيران الأباتشي وقد تصدت قواتنا لهذه الزحوفات وسقط العديد من المرتزقة بين قتيل وجريح.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن مجاهدو الجيش واللجان الشعبية أفشلوا زحفين للعدو باتجاه جبل قيس بـ #رازح وشرق جبل الدود قبالة #جيزان وزحف ثالث باتجاه موقعي المحجر وأم حديدة بباقم.

منوهاً إلى أن مقاتلينا تصدوا لتلك الزحوفات ولقي عشرات المرتزقة مصرعهم وجرح آخرين كما تمكن مجاهدو الجيش واللجان الشعبية من تدمير عشر مدرعات للعدو أثناء محاولة تسلل باتجاه مواقع قواتنا في نجران.

وفي #تعز لفت العميد سريع إلى أن مقاتلينا أحبطوا محاولتي تسلل للمرتزقة باتجاه جبل السن في الكدحة وقرية الكدمة في #مقبنة كما أفشلوا زحفاً آخر للمرتزقة باتجاه مواقعنا في ذابة بماوية.

وأضاف بأن مرتزقة العدو حاولوا التسلل باتجاه مواقع قواتنا في جبل ثعيل بدمت حيث تصدى لهم مقاتلونا وتم تدمير آلية للمرتزقة وسقط قتلى وجرحى منهم.

وفي جبهة نهم أوضح المتحدث الرسمي أن مجاهدو الجيش واللجان الشعبية أحبطوا عدة محاولات تسلل للمرتزقة وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد.

وأشار إلى أن العدو دفع بتعزيزات من مرتزقته من #مأرب باتجاه نهم ما يكشف نواياهم لتنفيذ مخططات قادمة للتصعيد ومحاولة استغلال المشاورات لتحقيق أي تقدم على الأرض.

مؤكداً أن مقاتلينا من الجيش واللجان الشعبية جاهزون للرد والتصدي لأية زحوفات أو محاولات تسلل للعدو ومرتزقته على امتداد مسرح العمليات القتالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Maraya Internationa We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications