ايران

جواد ظريف :” الأعداء يسعون إلى تدمير إيران طيلة 40 عاماً لكنهم فشلوا في ذلك”

قال وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف، اليوم الخميس، في كلمة له في مدينة مشهد المقدسة (شمال شرق)، إن أحد وزراء خارجية إحدى الدول الغربية سابقاً ، أراد في اجتماع إعلان وقف إطلاق النار في سوريا وبعد أسبوع تبيّن أنهم فشلوا، وبعد ذلك نحن مع تركيا، بما كانت لدينا اتصالات داخل سوريا، توصلنا إلى اتفاق في أستانة وشهدنا أن هذا الاتفاق أدى الى تقليل حدة التوتر في سوريا منذ عامين، بأمل أن يستمر هذا الاتجاه مستقبلاً.

وأضاف ظريف إن عملية وقف إطلاق النار في سوريا أنجزت نتيجة للاتفاق الذي توصلت إليه إيران وتركيا في محادثات أستانة حول سوريا.

وأشار ظريف إلى الدور الذي لعبته المقاومة في تحرير جنوب لبنان من الكيان الصهيوني، قائلاً ، دون أي شك هناك حاجة إلى المقاومة من أجل هزيمة المعتدي ولا مفر من ذلك، عندما اعتدى الكيان الصهيوني على الشعب اللبناني وغزة، أو عندما يهجم صدام على إيران، مقاومة الشعوب هي التي استطاعت أن تدفع المعتدي إلى الوراء.

وتطرق ظريف إلى التطورات الجديدة في ساحة الإعلام ، موضحاً أن استمرار حرب تموز 33 يوماً بسبب أن وسائل الإعلام لم تكن إلى جانب لبنان، بل لم تكن محايدة، لكن حرب غزة لم تستمر أكثر من 22 يوماً وذلك لسبب أن الإعلام رافق هذه الحرب.

مؤكداً أن جميع ما توصلت إليه الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال الأمن والتقدم الصناعي والاقتصاد وما كسبته من مكانة وشرعية فهي تعود للداخل وليست مستندة لشيء خارجي.

وقال ظريف إن الأعداء يسعون إلى تدمير إيران طيلة 40 عاماً لكنهم فشلوا في ذلك، بفضل الله سبحانه وتعالى وإتباع خط الائمة المعصومين عليهم السَّلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى