ايران

بهرام قاسمي:” ليعلم ترامب أن الشعب الإيراني لن يستسلم أمام الضغوطات الأمريكية الجائرة”

رداً علی تصریحات الرئیس الأمريكي ‘دونالد ترامب’ المتكررة حول أوضاع إيران ومزاعمه بشأن رغبة طهران بإجراء الحوار مع أمريكا ، أكد المتحدث باسم الخارجیة الإيرانية ‘بهرام قاسمي’ أن ترامب یعبر عن تمنیاته الباطلة وبعیدة المنال.

وأضاف قاسمي الیوم الإثنين أن ترامب لم یتلقن درساً من تاریخ تطورات العقود الاخیرة ولا یعود النظر في سیاسات أسلافه الخاطئة تماماً حیال المنطقة وإيران لیفوه بتصریحات بعیدة عن المنطق ومنبعثة عن كراهیته للشعب الإيراني المتحضر ویكرر تصریحات تشیر إلی أطماع منتهیة الصلاحیة وتعود إلی القرون الوسطی.

وتابع قائلاً أن أوهام الولایات المتحدة لم تحقق نتیجة لها رغم كل محاولاتها الحاقدة تجاه الشعب الإيراني ولاشك أن هذه الأوهام لن تحقق شيئاً لها في المستقبل.

وشدد بالقول أن ترامب یعبر عن تمنیاته الباطلة والمستحیلة التي تبعد كل البعد عن الحقائق الموجودة ویعرف أن الجمهوریة الإسلامية الإيرانية طالما واجهت ضغوطات أمريكية منذ عقود وأن الحظر الأمريكي كان ولا یزال مفروضاً علیها.

وأضاف لیعلم ترامب أن الشعب الإيراني لن یستسلم أمام الضغوطات الامریكیة الجائرة خاصة أن حكام امریكا یستخدمون الحظر بدلاً عن تكریم الشعب الایراني ویلجأون الی بناء الجدار بدلاً عن مد الجسر فیما أن الشعب الإيراني العظیم تعلم خلال تاریخه المل بالتقلبات ومفعم بالفخر كیف یواجه أطماع الآخرين و غطرستهم لیلحق هزیمة بهم.

یذكر أن ترامب ادعی أمس الأحد في تصریحات حول إعادة فرض الحظر علی إيران ادعی بأن الحظر ترك تأثيراً علی إيران و أن الایرانیین لا یمرون بظروف جیدة و یرغبون بإجراء الحوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى