ايران

قاسمي: قدرات إيران الصاروخیة جزء من القدرات الدفاعیة المشروعة وهي غیر قابلة للتفاوض

آكد المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة بهرام قاسمی في تصریح له مساء الیوم الجمعة، رداً على تصریحات وزیر الخارجیة الفرنسي، إن قدرات إيران الصاروخیة جزء من القدرات الدفاعیة المشروعة وضمانة للأمن القومی للجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة والمرتكزة علي عقیدة الردع.
وأضاف قاسمي الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة تدعو على الدوام لترسیخ السلام والاستقرار فی المنطقة وأن البیع المكثف للأسلحة المعقدة والهجومیة من قبل أمیركا وبعض الدول الأوروبیة ومنها فرنسا یعد عنصراً لزعزعة الاستقرار والتوازن فی المنطقة.
وأكد المتحدث باسم الخارجیة ان إيران  قد صممت قدراتها الدفاعیة على أساس التقییم الحقیقی للتهدیدات القائمة وستقوم بتعزیزها إلى مستوي یستلزم ذلك.
وأضاف  قدرات إيران الصاروخیة غیر قابلة للتفاوض وقد تم اطلاع الطرف الفرنسی عى هذه النقطة خلال المحادثات السیاسیة المستمرة التی تجری بین إیران وفرنسا.
واعتبر المتحدث باسم الخارجیة الإیرانیة التهدید بفرض إجراءات حظر صاروخیة جدیدة من جانب وزیر الخارجیة الفرنسی، مناقضاً للروح السائدة على المحادثات السیاسیة والتعاون بین البلدین، مؤكداً  فرض أي حظر جدید من جانب الدول الاوروبیة من شأنه أن یؤدی لأن تعید إیران النظر فی كیفیة علاقاتها مع هذه الدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى