العراق

الرئيس صالح: “بداية نهاية الإرهاب صنعت في العراق ببطولات وتضحيات أبناء شعبها”

أكّد رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح أن “بداية نهاية الإرهاب صنعت هنا في العراق، وقد صنعها العراقيون ببطولاتهم وتضحياتهم”..

وقال الرئيس صالح في كلمة ألقاها خلال مراسم قداس عيد الميلاد في العاصمة العراقية بغداد، يوم امس،: إن “نهاية الإرهاب صنعها العراقيون وعلينا الحفاظ على النصر واستئصال الفكر المتطرف وأمامنا تحديات كبيرة لخدمة ضحايا الإرهاب وذويهم وأمامنا مسؤولية كبيرة لمواجهة الفكر المتطرف ثقافيا وقانونيا”..

وأضاف :”نريد عراقاً أمناً مع شعبه وجيرانه في ظل حالة من التصالح والوحدة ضد الإرهاب”..

وهنأ الرئيس صالح العراقيين بمناسبة الأعياد، وقال: “أهنئكم بهذه المناسبة ونتمنى من عامنا المقبل أن يكون عاماً للبناء والسلام في العراق وتأمين مستلزمات الأمن ومواجهة المشاكل الاقتصادية واستكمال بناء العراق”..

وأكد صالح بأن “الهجمة كانت شرسة ووحشية ضد المسيحيين ومسيحيي الشرق وأبناء الديانات الأخرى، من قبل التكفيريين والارهابيين”، مشددا على ان “مواقف أبناء شعبنا من المسيحيين كانت صلبة في مواجهة المحن وفي تمسكهم الوطني والانساني”.
وأضاف، “بهذا التلاحم انتصرنا على الإرهابيين، بوقوفِنا معاً، وبوقوف الأصدقاء المخلصين والحلفاء معنا ومع قواتنا التي سطرت واحدة من أعظم البطولات في دحر الارهاب والارهابيين”..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى