لبنان

قماطي من الخرايب: المقاومة ستبقى ركن قوة لبنان‎

قماطي: الاحتلال الأميركي في لبنان يجب أن ينتهي

 في حضور حاشد من أهالي بلدة الخرايب جنوب لبنان وعوائل الشهداء،

ألقى الوزير السابق وعضو المجلس السياسي في ‏حزب الله الحاج محمود قماطي، كلمة أكد فيها أن “المقاومة في لبنان هي الجهة التي انتصرت والتي تحفظ البلد ‏وتدافع عنه وتمنحه القوة وتحميه من أعدائه الخارجي

وأضاف قماطي أن “لن نسمح بأن يبقى لبنان من دون قوة ومن دون قدرات تحميه وتدافع عنه بكل مكوناته”، ‏مشددًا على أن “الاحتلال الأميركي في لبنان يجب أن ينتهي، سواء كان هذا الاحتلال من خلال القرار السياسي، أو ‏من خلال الضغوط، أو التعيينات، أو القواعد، أو عبر الجواسيس والأجهزة الاستخباراتية”.‏

وشدّد عضو المجلس السياسي في حزب الله على أن “المشكلة ليست في المقاومة، بل في الاحتلال الأميركي الذي يضغط على لبنان من كل الاتجاهات”، ‏لافتًا إلى أن “الدولة اللبنانية اليوم مطالبة بأن تعطي الأولوية لتحرير لبنان، في ظل استمرار الاعتداءات ‏والخروقات الإسرائيلية اليومية، وخصوصًا في قرى الجنوب”.‏

وتابع قماطي بالقول إن “الولايات المتحدة، راعية الاتفاقات، هي من تبيح للإسرائيلي الاعتداء، بل تطلب منه الاستمرار في ‏الضغط على لبنان عسكريًا من جهة، وسياسيًا من جهة أخرى، بالتعاون مع الأوروبيين وبعض الأنظمة العربية ‏وأدوات لبنانية رخيصة كرست نفسها لخدمة هذا العدو”.‏

وخلص عضو المجلس السياسي في حزب الله إلى التأكيد على أن “المقاومة ستبقى الركن الأساسي لقوة لبنان وحمايته، ونحن لن نغيّر سياستنا ‏تجاه حفظ الاستقرار الداخلي، وسنظل متفاعلين ومتعاونين مع الدولة، ولكن في الوقت نفسه لن نتخلى عن قوة ‏لبنان التي تمثلها المقاومة”. ‏

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى