العراقلبنان

السوداني يبحث العلاقات الثنائية مع الرئيس ميقاتي 

وزير العمل مصطفى بيرم يلتقي رئيس الحكومة العراقي السوداني 

وصل وزير العمل مصطفى بيرم الى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية يلتقي خلالها كبار المسؤولين العراقيين.

أولى لقاءات بيرم الرسمية كان الذي جمعه برئيس الحكومة العراقي محمد شياع السوداني، حيث انتقل بيرم يرافقه مستشاره فراس زعيتر وسفير لبنان في بغداد علي الحبحاب مباشرة من مطار بغداد الى مقر رئاسة الحكومة العراقية فكان في استقباله الرئيس محمد شياع السوداني ووزير العمل في الحكومة العراقية أحمد الأسدي.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها, كما نقل بيرم إلى الرئيس السوداني رسالة خطية من دولة رئيس الحكومة اللبناني  نجيب ميقاتي، ثمّن فيها المواقف الأخوية للعراق، داعياً السيد السوداني إلى زيارة لبنان لبحث المزيد من ملفات التعاون المشترك.

وشهد اللقاء التباحث في تنمية التعاون المشترك في مجالات كان قد طرحها بعض الوزراء المختصين سابقا ومنها  تبادل المنتجات الزراعية وتبادل الخبرات في مجال  الموانئ، واستكمال العمل في مجال منع الازدواج الضريبي، والتبادل في مجالات التدريب، والأنشطة الاقتصادية.

وحمّل رئيس مجلس الوزراء العراقي الوزير بيرم٠ تحياته إلى الرئيس ميقاتي، معرباً عن رغبة العراق في توسعة التعاون مع لبنان، في مختلف المجالات والصعد.

هذا وسيلتقي بيرم خلال زيارته العراق رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف الرشيد ووزير العمل العراقي أحمد الأسدي. وسيقيم مجلس الأعمال اللبناني العراقي عشاء برعايته بحضور أبناء الجالية اللبنانية في العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى