لبنان

الشيخ قاسم: لا عودة للبنان إلى ما قبل التحرير

قاسم: نحن نريد لبنان القوي دائماً لعزَّة أبنائه

أكّد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ ”نعيم قاسم”

أن لا عودة للبنان إلى ما قبل التحرير، فالمرحلة مرحلة قوة لبنان وفلسطين والمنطقة ومحور المقاومة وزعزعة قدرة الكيان والأهداف الأميركية الإسرائيلية.

وخلال رعايته حفل تكليف فتيات جمعية النور الإسلامية للتربية والتعليم في بيروت، قال: “نحن اليوم في أجواء 25 أيّار يوم التحرير العظيم الذي قلب المعادلة في المنطقة”، لافتاً إلى أن “يوم التحرير هو تعبير عن أنَّه بإمكاننا أن نحرر كامل الأرض وأن نصنع مستقبلنا من دون الاعتماد على الدول الكبرى ومجلس الأمن وأولئك الذين يدافعون عن إسرائيل”.

وأضاف: “نحن نريد لبنان القوي دائماً لعزَّة أبنائه في إطار ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة، حتى نبقى على تحقيق الأهداف الكبرى، وهي التحرير الكامل والنصر الكامل إن شاء الله على مستوى بلدنا وعلى مستوى المنطقة”.

هذا ودعا الشيخ قاسم إلى العمل الجاد لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، مشيراً إلى أن فرص رئيس تيار المردة سليمان فرنجية في الانتخابات تزداد أكثر فأكثر والجوَّ الإقليمي مساعد في التفاهم على انتخابه.

كما انتقد رفْض البعض الحوارَ برغم عدم قدرته على تأمين العدد الوازن لطرح خيارات أخرى، مجدداً الدعوة إلى إخراج البلد من المأزق الرئاسي بالحوار من أجل وضعه على سكة التعافي.

وختم بالقول ” للأسف بعض الكتل تفتش عن رئيس تستطيع أن تُثقله بشروطها لتتمكن من أن تحكم من خلاله لبنان، وهي لا تعمل من أجل أن يكون هناك الرئيس الذي يتوازن ويعمل لمصلحة كل لبنان من دون استثناء”.

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى