لبنان

الفوعاني يؤكد أن الثنائي الوطني لم يقفل باب الحوار

الفوعاني: لا يهولنّ أحد علينا ونحن من يواجه التحديات

كرمت عشيرة آل شمص قيادة حركة أمل في دار محمد شمص أبو رشيد

بحضور رئيس الهيئة التنفيذية الدكتور مصطفى الفوعاني، مسؤول الشؤون البلدية المركزي بسام طليس، مسؤول اقليم البقاع أسعد جعفر وأعضاء من قيادة الاقليم، قائمقام الهرمل طلال قطايا، مسؤول المنطقة الثانية في الحركة وأعضاء من لجنة المنطقة، مسؤول منطقة الهرمل محمد نديم ناصرالدين وفعاليات عشائرية تربوية واجتماعية وبلدية واختيارية.

الفوعاني ألقى كلمة شكر فيها باسم قيادة حركة أمل لعشيرة ال شمص هذه الدعوة مؤكداً أن اللقاء والتواصل مع أهلنا يبقى شعارنا في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر على إنساننا في هذا الوطن .

الفوعاني اعتبر أن حالة المراوحة التي نعيشها على المستوى السياسي في ما خص الانتخابات الرئاسية هي إصرار البعض على سياسة الالغاء والتذرع خلف طائفتهم لأجل مصالحهم أولاً وليس المصلحة الوطنية موكداً أن الثنائي الوطني لم يقفل باب الحوار وطالما كانت هناك دعوة للحوار الهادئ والبناء بعيداً عن الكيدية والشروط المسبقة وإذا كان البعض يراهن من خلال المناورات يستطيع التهويل علينا فهو خاطئ نحن نعي جيداً لمسؤوليتنا الوطنية ولكن لن نعود الى سياسة تضييع الوقت وعندما نرى الامور اصبحت تستدعي الدعوة لجلسة انتخابية جدية سننزل ونمارس الحق الديمقراطي دون تأخير.

الفوعاني أكد أن الرئيس نبيه بري لا يمكن لأحد أن يهول عليه وللذين لم يقرأو التاريخ نقول لهم أننا واجهنا العالم جمع من اجل وحدة هذا البلد وأسقطنا كل مشاريع المؤامرات التي حيكت لضرب ثقافتنا وعيشنا المشترك ولم نكن يوما نعمل إلا للبنان الوطن النهائي لجميع أبنائه.

الفوعاني دعا ما يسمى بالمعارضة إلى الإعلان الجدي عن مرشحها بعيداٍ” عن المناورة والمطلوب التوحد لإنهاء الشغور الرئاسي وليس التوحد لقطع الطريق على ترشيح الوزير سليمان فرنجية الذي نرى فيه رجل المرحلة وطالما دعونا للحوار ولكن الآخرين ينغلقون على أنفسهم وكل واحد فيهم يعمل وفق اجندته الخاصة ورهاناته.

الفوعاني أكد أن العدو الاسرائيلي اليوم مأزووم على كل الجبهات وهذا كله بفضل ثقافة المقاومة التي وحدها تنفع في مواجهة إطماع هذا الكيان الغاصب.

وكانت كلمة باسم عشيرة ال شمص للأستاذ علي شمص رحب فيها بقيادة الحركة مؤكداً إلتزام العشيرة وثباتها خلف النهج المقاوم والعمل لأجل الإنسان كما أوصى الامام القائد السيد موسى الصدر منوها بالدور القيادي للرئيس نبيه بري في مواجهة كل الأزمات التي تعصف بوطننا.

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى