لبنان

الرئيس بري استقبل النائب تيمور جنبلاط على راس وفد

الرئيس بري يستعرض آخر تطورات الأوضاع السياسية

استقبل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري

في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط على رأس وفد من اللقاء ومن قيادة الحزب
حيث جرى عرض لآخر تطورات الأوضاع السياسية والمستجدات لاسيما المساعي المتصلة بالملف الرئاسي وأجواء الإتصالات التي أجراها اللقاء الديمقراطي مع الأطراف السياسية والكتل النيابية .
وبعد اللقاء تحدث بإسم الوفد الوزير السابق غازي العريضي قائلاً :” اللقاء مع الرئيس بري كالعادة نقل خلاله النائب تيمور موقف اللقاء الديمقراطي والحزب التقدمي الإشتراكي وخلاصة الإتصالات والمشاورات التي جرت مع كل الكتل النيابية في محاولة للوصول الى تفاهم والخروج من المأزق للوصول الى إنتخاب رئيس للجمهورية ثم تشكيل حكومة وإعادة إطلاق عمل المؤسسات” .

وأضاف:” وجهات النظر بيننا وبين الرئيس بري كانت على توافق تام خصوصا وأنه قدم الكثير من التسهيلات والأفكار بالتفصيل التي شرحها للجنة الخماسية وللموفدين الذين جاؤوا من الخارج ومع الكتل النيابية”.

وتابع العريضي:” لم نتوصل في هذه المرحلة إلى نتائج إيجابية كما كنا نأمل، لكن التحرك لن يتوقف، إذ لا خيار أمامنا كلبنانيين إلا بالتشاور بين بعضنا البعض لنصل إلى النتيجة المرجوة، آخذين بعين الإعتبار الواقع الداخلي الصعب والمأزوم على كل المستويات وما يحذر منه الكثيرون من زوال الكيان اللبناني وأيضاً ما يجري في المنطقة والتداعيات السلبية التي يمكن أن تصل إلينا، لذلك الدعوة بالنسبة إلينا هي هي، ونحن سنكمل تحركنا مجدداً، بنفس طويل وبصبر ، هذا هو خيار الحزب الأساسي ، وهذا هو التوجه الذي نستند إليه ، والتجارب كما سبق وذكرنا أكثر من مرة ، خضنا كل التجارب وكنا نذهب دائماً إلى إتفاقات ، نأمل أن تنتهي المسألة بهذا الشكل في أقرب وقت.

كما استقبل الرئيس بري رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمؤسسة حصر التبغ والتنباك (الريجي) المهندس ناصيف سقلاوي على رأس وفد من مجلس الإدارة .

وبعد الظهر استقبل الرئيس بري قائد الجيش العماد جوزف عون بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد مصطفى ، ورئيس الأركان في الجيش اللواء حسان عودة ، حيث تناول اللقاء عرض لتطورات الأوضاع والمستجدات الأمنية والميدانية على ضوء مواصلة “إسرائيل” لعدوانها على لبنان وخاصة القرى الحدودية الجنوبية .

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى