لبنان

حمية ينفي مزاعم صحيفة “تلغراف” حول مطار بيروت

وزير الأشغال: مقالات إعلامية سخيفة..!

نفى وزير النقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية 

مزاعم صحيفة “تلغراف” البريطانية حول وجود أسلحة لحزب الله في مطار بيروت الدولي، واصفاً هذه الادعاءات بأنها “مقالات إعلامية سخيفة”.

وشدد الوزير حمية في مؤتمر صحافي عقده عصر اليوم الأحد 23 حزيران/ يونيو 2024، في مطار بيروت الدولي على أن المصادر التي تتحدث عنها الـ”تلغراف” غير معروفة، وقال: “كان على صحيفة تلغراف البريطانية أن تراجع وزارة النقل البريطانية التي زارت مطار رفيق الحريري الدولي في 22 كانون الثاني 2024 وجالت في كافة مرافق المطار”.

ولفت الوزير حمية إلى أن الصحيفة البريطانية استندت في ما نشرته إلى اتحاد النقل الجوي وقال: “قمنا بالاتصال بنائب رئيس الاتحاد في الشرق الأوسط وأفريقيا وقال لي إن هذا الخبر عارٍ عن الصحة ولم نتحدث إلى “تلغراف” وننفي ما ورد في المقال”.

وأعرب وزير النقل اللبناني عن أسفه تتناول جريدة بريطانية مطار بيروت الدولي بهذه الطريقة، داعياً كل وسائل الإعلام، وكل السفراء المعتمدين في لبنان أو من ينوب عنهم للقيام غدًا الساعة 10:30 صباحاً بزيارة كل مرافق المطار لتفقدها، وقال: “نحن بانتظار وسائل الإعلام غداً عند العاشرة والنصف صباحاً، والدعوة مفتوحة للجميع لتفقد المطار”.

وأعلن الوزير حمية أن لبنان في طور إعداد دعوة قضائية ضد صحيفة تلغراف البريطانية في هذا الشأن، وقال: “نحن نتشاور مع رئيس الحكومة لرفع دعوى قضائية ضدّ “التلغراف” لأنّ ما ذكرته يضرّ بلبنان”.

ولفت الوزير حمية إلى أن مطار بيروت كان دائماً هدفاً للعدو الصهيوني ويتعرض حالياً لحملة من صحيفة الـ”تلغراف”.

وختم الوزير حمية مؤتمره مكرراً نفي كل ما جاء في مقال الصحيفة البريطانية، وقال: إن “كل ما كتبته “التلغراف” غير صحيح لا بالوقائع ولا بالأرقام، ولا يوجد أي سلاح يتم تهريبه عبر مطار بيروت”.

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى