لبنان

الشيخ الخطيب: التحريض على المقاومة يفاقم من تعقيد الوضع اللبناني

الشيخ الخطيب: ما يزعزع استقرار هذه المنطقة هو الإرهاب الصهيوني

حذَّر نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب

من استمرار التحريض على المقاومة التي تتصدّى للعدوان الصهيوني على لبنان، وتدفع الثمن الباهظ من خيرة أبنائها شهداء في هذا السبيل.

وقال في تصريح له اليوم الاثنين 24 حزيران 2024 إن بعض المواقف التي نسمعها ونقرأها على أكثر من صعيد في هذا المجال تزيد من حدة الشرخ بين اللبنانيين، في وقت أحوج ما تكون فيها الساحة الداخلية إلى الوحدة والتضامن والتكاتف من أجل مواجهة العدوان ومعالجة المشاكل والأزمات التي يعاني منها الوطن، مضيفًا أنّ المنطقة تمر في ظروف خطيرة للغاية تستدعي التنبه والحذر لما يحاك لها.

ورأى الشيخ الخطيب أنَّ ما يزعزع استقرار هذه المنطقة هو الإرهاب الصهيوني وداعموه في الغرب، وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأميركية التي تمد الكيان الصهيوني بكلّ أنواع السلاح والذخيرة والدعم، للاستمرار في حرب الإبادة التي يشنها على الشعب الفلسطيني في غزّة منذ تسعة أشهر.

وأكَّد أنَّ التحريض على المقاومة يفاقم من تعقيد الوضع اللبناني، ويحول دون التفاهم الداخلي على معالجة الأزمات، وفي طليعتها الشغور الرئاسي الذي يمنع انتظام المؤسسات الدستورية ويعكس مزيدًا من الفوضى على الساحة الداخلية.

ودعا جميع الفئات والمرجعيات اللبنانية إلى اعتماد تقوى الله في وطنهم الذي يعاني أهله من كلّ صنوف العذاب والقلق والا يزيدوا من معاناته إلى جانب ما يرتكبه أعداء لبنان ويستمعوا لصوته الذي يقف في غالبيته خلف المقاومة دفاعًا عنهم وعن سيادة بلدهم في وجه الإرهاب الصهيوني.

#مرايا_الدولية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى