دوليلبنان

ميقاتي يلتقي أمين سر الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين

ميقاتي يؤكد أهمية انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت

التقى رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي،

أمين سر دولة الفاتيكان، الكاردينال بييترو بارولين، في اجتماع عقد بعد ظهر اليوم في السرايا الحكومية.

وأكد ميقاتي خلال الاجتماع على أهمية انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت ممكن، في حين أعرب الكاردينال بارولين عن قلق “الكرسي الرسولي” من الفراغ الرئاسي الحالي في لبنان، مؤكدًا ضرورة وجود رئيس للدولة كرمز لوحدتها وحافظٍ لاحترام الدستور واستقلال البلاد وسلامة أراضيها.

وشدد بارولين على أهمية إيجاد حل سريع للأزمة السياسية الحالية من خلال احترام الدستور وكرامة الشعب اللبناني المتعب والقلق، مشيرًا إلى أن الأزمة الاقتصادية تزيد من حدة الفقر والهجرة.

وقد حضر الاجتماع الموسَّع بين الجانبين اللبناني والفاتيكاني عدد من المسؤولين، بينهم سفير الفاتيكان المونسنيور باولو بورجيا والمطران ماركو فورميكا، ووزير العدل هنري خوري، والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، والأمين العام لوزارة الخارجية والمغتربين السفير هاني شميطلي، ومستشارو رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس، والسفير بطرس عساكر، وزياد ميقاتي، والدكتور أنطوان قربان.

و رحب ميقاتي بزيارة الكاردينال بارولين إلى لبنان، خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده الطرفان، لافتًا إلى أهمية حماية لبنان وشعبه، وترسيخ الأمن والتعافي الاقتصادي من خلال عدة أولويات، منها انتخاب رئيس للجمهورية، وإعادة بناء الدولة ومؤسساتها، وتعزيز العيش المشترك، والعمل على تثبيت الاستقرار الداخلي، وإيجاد حل للأزمات الاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة.

من جانبه، أشار الكاردينال بارولين إلى أنَّ زيارته تهدف إلى تشجيع الشعب اللبناني في هذا الظرف الدقيق، آملًا أن يبقى لبنان نموذجًا للتعايش الأخوي، مشددًا على أهمية وجود رئيس للجمهورية في لبنان كضرورة ملحة.

كما أعرب بارولين عن تضامنه مع ضحايا انفجار مرفأ بيروت وعائلاتهم، وأمل أن تظهر الحقيقة من خلال العدالة.

#مرايا_الدولية

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى