لبنان

حزب الله وأمل: لدفع التعويضات للأهالي الصامدين في قرى المواجهة

القيادتان تؤكدان الإلتزام بنصرة قضية فلسطين وشعبها

عقدت قيادتا حركة أمل وحزب الله في إقليم بيروت لقاء مشتركاً

حضره عن الحركة مسؤولها التنظيمي في الإقليم محمد عباني وعن الحزب مسؤول منطقة بيروت حسين فضل الله، وذلك في مقر قيادة إقليم بيروت برج البراجنة.

وبحث المجتمعون بحسب بيان، في “الأوضاع العامة وخصوصاً العدوان الإسرائيلي على المدن والقرى الجنوبية وما سببه من نزوح والتحضيرات لإحياء مراسم عاشوراء”.

وأكدت القيادتان “الإلتزام بنصرة قضية فلسطين وشعبها”، وحيّت مقاومته الباسلة على صمودها رغم مرور أكثر من ثمانية أشهر على العدوان”، وتوجهتا بالتحية والتقدير “للمقاومين الأبطال المرابطين على حدود الوطن الذين يقارعون العدو يومياً”، وحيتا “الأهل الصامدين في قراهم والنازحين الذين شكلو حاضنة للمقاومة ومجاهديها”.

ودعت القيادتان “الحكومة بكافة وزاراتها ومؤسساتها للتحرك ودعم أهالي الجنوب والقيام بواجبها كاملة للوقوف معهم وتقديم كل أنواع المساعدة التي يحتاجونها على مختلف الصعد الصحية والإغاثية، ودفع التعويضات خصوصاً للأهالي الصامدين في قرى المواجهة”.

وفي الشأن السياسي دعتا “الجهات السياسية الى ملاقاة دعوة الرئيس نبيه بري الدائمة إلى الحوار وانتخاب رئيس للجمهورية”.

ودعتا “مع اقتراب شهر محرم الحرام شهر الإمام الحسين حيث تتوقد فيه النفوس مجددا بمشاعر الحزن والأسى من الرزية الكبرى التي أصابت الإسلام والمسلمين من الطغاة الذي استباحوا حرمة رسول الله بقتلهم الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه، الأهل الحسينيين وأنصار الإمام الحسين الى إحياء هذه المناسبة العظيمة وما تحمل من معان ودروس، من خلال إقامة المجالس العاشورائية في كل المناطق بأعلى درجات التنسيق في ما بينهما إظهارا لشعائر الحزن وتأكيدا للولاء المطلق لأبي الأحرار سيد الشهداء”.

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى