روسيا

روسيا لم ترصد أي خرق لنظام وقف العمليات في سوريا خلال ال ٢٤ ساعة الأخيرة.. وتركيا ١٩ خرقاً

 

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا لم يرصد أي انتهاك لنظام وقف العمليات العسكرية، في حين رصد الجانب التركي 19 انتهاكاً..
وجاء في نشرة وزارة الدفاع المنشورة على موقعها: إن “الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا لمراقبة القضايا المتعلقة بانتهاكات نظام وقف الأعمال العسكرية لم يسجل أي انتهاك. في حين رصد الجانب التركي 19 انتهاكا، ثلاثة منها في محافظة أدلب و10 انتهاكات في حماة، وفي اللاذقية 5 انتهاكات، أما في محافظة حلب انتهاك واحد”.
من جهة أخرى، قام مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة في الجمهورية العربية السورية بتنفيذ 2029 عملية انسانية، حيث بلغ الوزن الإجمالي لمواد الشحنة الإنسانية الموزعة اكثر من 3.19 الف طن. وأوضحت الوزارة انه خلال الـ24 ساعة تم تنفيذ عملية إنسانية في منطقة الحمرا بمحافظة حماة حيث بلغ وزن الشحنة الموزعة 2.165 طن.
وخلال الــ24 ساعة الماضية لم يتم توقيع أي اتفاقيات حول انضمام مراكز سكنية جديدة إلى نظام وقف العمليات العسكرية. وبذلك يبلغ عدد المراكز السكنية المنضمة إلى هذا النظام حاليا 2518 مركزا.
ولم يتغير عدد الفصائل المسلحة التي أعلنت عن قبولها بتنفيذ شروط وقف الأعمال القتالية وهو 234 فصيلا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى