روسيا

الخارجية الروسية تدين احتجاز ناقلة النفط الإيرانية

أدانت وزارة الخارجية الروسية احتجاز ناقلة النفط الإيرانية في مضيق جبل طارق مؤكدة أنها عملية مخطط لها مسبقا تهدف إلى تعقيد الأوضاع حول إيران.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن الخارجية الروسية قولها في بيان اليوم “نعتبر احتجاز السفينة والشحنة التي كانت على متنها بمثابة عملية ممنهجة تهدف إلى زيادة تعقيد الأوضاع حول إيران”.

وأضاف البيان “أن ترحيب مسؤولين رفيعي المستوى من بريطانيا والولايات المتحدة على الفور بهذه العملية يؤكد صحة تقييماتنا ويدل على أن هذه العملية كانت مدبرة منذ فترة طويلة بمشاركة الأجهزة والهيئات المعنية في عدد من الدول”.

وحذر البيان من أن عواقب هذه الخطوة قد تكون وخيمة مضيفا أنها “تتعارض مع عزم الدول الرائدة في الاتحاد الأوروبي الحفاظ على الاتفاق مع إيران في المجال النووي”.

وكانت حكومة جبل طارق أعلنت أن البحرية البريطانية احتجزت ناقلة إيرانية للنفط فجر أمس قبالة موقع الصخرة فى مضيق جبل طارق ويأتي الإجراء البريطاني المخالف للقوانين الدولية في إطار الحرب الاقتصادية التي تشنها أمريكا وحلفاوءها وأدواتها على إيران.

وتم احتجاز الناقلة الإيرانية “غريس” التي يبلغ طولها 330 متراً على بعد عدة كيلومترات جنوب جبل طارق في المياه الدولية والمتنازع عليها بين بريطانيا وإسبانيا الأمر الذي يعد “قرصنة بحرية” واضحة المعالم وفقا لمراقبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى