روسيا

الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر 25 طائرة مسيرة

بوتين: خسائر روسيا أقل بعدة مرات من خسائر كييف بالصراع الأوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم السبت،

أن منظومات الدفاع الجوية أسقطت خلال الليلة الماضية 25 طائرة مسيرة أوكرانية فوق 7 مناطق روسية.

قالت الوزارة في بيان لها إنّ “خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولات نظام كييف لتنفيذ عدد من الهجمات الإرهابية باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف على الأراضي الروسية”.

وأضاف البيان أنّ “أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت  25 مسيرة أوكرانية، منها طائرتين مسيرتين فوق أراضي مقاطعة روستوف، وطائرة مسيرة واحدة واعتراض اثنتين فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، وطائرة مسيرة واحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، وطائرة مسيرة واحدة فوق أراضي مقاطعة تولا، وثلاث طائرات مسيرة فوق أراضي مقاطعة أستراخان، وخمس طائرات مسيرة واعتراض أربع طائرات فوق جمهورية القرم، واعتراض ست طائرات مسيرة فوق أراضي إقليم كراسنودار”.

فضلًا عن ذلك أعلنت الدفاع الروسية تدمير زورقين أوكرانيين مسيرين كانا يتجهان نحو شبه جزيرة القرم.

هذا وأعلنت مجموعة “الشمال” في الجيش الروسي أنها حسنت وضعها على طول خط التماس خلال الساعات الـ24 الماضية ونفذت ضربات على معاقل قوات كييف، وقضت على أكثر من 145 جندياً أوكرانياً.

وأمس، أفادت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، بأن القوات الروسية مستعدة للرد بأسرع ما يمكن على أي جرائم يرتكبها المسلحون الأوكرانيون.

وقبل أيام، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن خسائر روسيا بالصراع في أوكرانيا أقل بعدة مرات من خسائر كييف، مشيراً إلى أن القوات الأوكرانية تفقد نحو 50 ألف شخص كل شهر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى