سورية

عشرات الأسر المهجرة تعود من مخيم الركبان ومخيمات اللجوء في الأردن إلى قراها المحررة من الإرهاب

عبر ممر جليغم بريف حمص الشرقي وبعد سنوات من التهجير والاحتجاز القسري عادت دفعة جديدة من الأسر المهجرة القاطنة في مخيم الركبان بمنطقة التنف حيث تنتشر قوات احتلال أمريكي ومجموعات إرهابية تدعمها.
واستقبلت الجهات المعنية عددا من الأسر المهجرة قادمة من مخيم الركبان عبر ممر جليغم بريف #حمص الشرقي بعد تمكنها من الوصول إليه عبر شاحنات وآليات مستأجرة لهذا الغرض.
وقالت “سانا” إن النقطة الطبية ومتطوعين من الهلال الأحمر قدموا لهم مساعدات طبية وغذائية في حين أنهت الجهات المعنية عملية تسجيل أسماء القادمين واستكمال بياناتهم الشخصية وتم نقلهم بعدها عبر حافلات خصصتها محافظة حمص إلى مراكز إقامة مؤقتة تمهيدا لإعادتهم إلى مناطق سكنهم الدائمة في المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب.
كما واصل الآلاف من المهجرين في مخيمات اللجوء في الأردن العودة إلى أرض الوطن بعد سنوات على مغادرة منازلهم وقراهم بفعل جرائم التنظيمات الإرهابية حيث عاد عدد من العائلات قادمة من هذه المخيمات إلى قراهم المحررة من الإرهاب عبر #معبر_نصيب_الحدودي في محافظة #درعا.
واتخذت الجهات المعنية في درعا الاستعدادات اللازمة لاستقبال العائدين من خلال تأمين الحافلات والشاحنات لنقلهم مع أطفالهم وأمتعتهم.
وأشار العقيد مازن غندور رئيس مركز هجرة نصيب إلى أن المعبر استقبل عددا من العائلات المهجرة إلى مخيم الأزرق في الأردن مبينا أن العاملين في المعبر يقومون بتأمين ما يلزم من حافلات لنقلهم مع أطفالهم إلى أقرب نقطة لمدنهم وقراهم وسيارات شحن لنقل أمتعتهم.
وأضاف أن الجهات المعنية في المعبر تعمل على تسوية أوضاع من يحتاج التسوية مبينا أن عدد العائدين إلى سورية عبر معبر نصيب الحدودي منذ إعادة افتتاحه حتى اليوم بلغ 21300.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى