سورية

السفير الإيراني يناقش عدة قضايا هامة في غرفة تجارة حلب

استقبل السيد محمد مجد الدين دباغ رئيس الغرفة والسادة أعضاء مكتب ومجلس إدارة الغرفة السيد جواد تركابادي،

سفير الجهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق يرافقه السيد أبو الفضل صالحي نيا المستشار الثقافي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق.

ناقش الجانبان ضرورة تفعيل الزيارات التجارية لرجال الأعمال بين البلدين وإقامة معرض دائم للمنتجات السورية في إيران والعكس وتصفير الضرائب بين البلدين على السلع المتبادلة وتأسيس مركز تحكيم تجاري.

كمان تطرق الاجتماع للبحث عن شركاء إيرانيين محتملين لرجال أعمال سوريين من أجل تأسيس شركات استراتيجية وخاصة في مجال البنى التحتية.

من جهته أكد رئيس غرفة تجارة حلب مجد الدين دباغ عن أهمية الزيارة التي أتت في توقيت متزامن مع انتصارات الجيش السوري التي حققها على كافة الاصعدة مثمناً صلابه الموقف الايراني الداعم لمحور المقاومة.

وأشار دباغ إلى مشاركة الجمهورية العربية السورية في معرض بغداد الدولي بدورته السادسة والأربعون ووجود رغبة حقيقية للمشاركة في معارض دولية تقام في ايران.

من جانبه تحدث السفير ترك آبادي مؤكداً على وجود رغبة حقيقية لدفع التعاون الثنائي بين البلدين لمستوى متميز يجسد من خلاله تحويل الرؤى إلى أفعال حقيقية.

وبين بأن افتتاح معبر القائم الحدودي بين سورية والعراق هو خطوة ايجابية هامة لوصل المنتجات السورية الى العراق ومنها الى إيران والى مابعد إيران كجمهورية روسيا الاتحادية.

شكر سعادة السفير تركابادي السادة رئيس وأعضاء الغرفة على حفاوة الاستقبال.

وفي نهاية الاجتماع تبادل الهدايا والدروع التذكارية بين كلا الطرفين وسجل السيد السفير كلمة في سجل الزيارات في الغرفة.

#إسراء_جدوع

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى