ايران

ظريف: دعم فلسطين من السياسات المبدئية للجمهورية الإسلامية الإيرانية

 

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال لقائه، اليوم الاحد، محمود الزهار رئيس كتلة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني واعضائها، في طهران، على ضرورة التفاف العالم الاسلامي حول محور دعم فلسطين لمواجهة حالات الاستغلال رغم وجود بعض الخلافات بين الدول الاسلامية..
وقال ظريف: إنه “من المؤسف أن يتم التصدي للمقاومة من داخل العالم الاسلامي وأن هذه الضغوط تمارس أيضا ضد جميع الدول والتيارات الاسلامية”، معتبراً دعم فلسطين من السياسات المبدئية للجمهورية الاسلامية الايرانية..
وأضاف ظريف، “نأمل بأن بعض الدول الاسلامية التي تعلق آمالا على دعم الصهاينة واميركا تعود الى حضن العالم الاسلامي ويعلموا بان الصهاينة لن يعدوا ابدا اصدقاء وشركاء يمكن التعويل عليهم والثقة بهم”..
من جهة أخرى، اعرب وزير الخارجية الايراني عن اسفه لحل البرلمان الفلسطيني معتبرا ذلك بانه يتناقض مع المباديء الديمقراطية ويؤدي الى استغلال الصهاينة مؤكدا على ضرورة وحدة الشعب الفلسطيني حول محور المقاومة .
يشار إلى أن أعضاء الوفد البرلماني الفلسطیني التقوا، أمس السبت، برئیس مجلس الشوری الإسلامي علي لاریجاني ومستشار قائد الثورة للشؤون الدولیة علي اکبر ولايتي.
وقد اكد لاریجاني في هذا اللقاء علی دعم الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة للقضیة الفلسطینیة وأشار إلی جرائم الكیان الصهیوني بحق الشعب الفلسطیني خاصة في قطاع غزه، قائلا: یجب ایصال جرائم هذا الكیان الغاصب الی العالم باسره لان ذلك یسهم في تقدیم مزید من الدعم للقیم الفلسطینیة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى