ايران

أميركا تطلق سراح الإعلامية “مرضية الهاشمي”

لطلقت السلطات الأميركية سراح الإعلامية مرضية هاشمي بعد اعتقال دام أحد عشر يوما في السجون الأميركية دون توجيه تهمة اليها.

أعلن مسؤول مكتب رعایة المصالح الإیرانیة في واشنطن مهدي عاطفت بأن السلطات الأمیركیة أفرجت عن الصحفیة العاملة فی قناة ‘برس تی فی’ بعد ظهر الاربعاء بالتوقیت المحلي.

وقال عاطفت إن المكتب أجرى المتابعات القضائیة بفاعلیة منذ بدایة القضیة وكان على اتصال دائم بالمراكز المعنیة.

واضاف، أنه  وفقاً لم أاعلنه مسؤولو الشرطة الفدرالیة الأمیركیة لیس هنالك أي تهمة موجهة للسیدة مرضیة هاشمی، حيث كانت معتقلة بصفة شاهدة فقط، لذا فقد كان من المتوقع الإفراج عنها بعد الإدلاء بالشهادة فی جلسة المحكمة الیوم (الاربعاء).

كما أوضح مسؤول مكتب رعایة المصالح الإیرانیة فی واشنطن أن متابعات حركة أمة الإسلام والتجمعات التي أقیمت فی واشنطن كانت مؤثرة في الإفراج عن صحفیة قناة ‘برس تی فی’ موجها الشكر لجمیع الذین تابعوا هذه القضیة.

ومثلت هاشمي الأبعاء للمرة الثانية أمام محكمة أميركية للإدلاء بشهادتها أمام هيئة المحلفين وذلك وبعد مثولها الجمعة الماضي أمام نفس المحكمة.

وكانت المحكمة اعلنت في الجلسة الاولى أن هاشمي اوقفت كـ”شاهد اساسي” في قضية في واشنطن وسيتم اطلاق سراحها فور ادلائها بشهادتها.

فيما أكدت عائلة هاشمي أن السلطات الأميركية اعتقلت هاشمي في سجن انفرادي وأجبرتها على خلع حجابها الاسلامي وعاملتها بشكل سيء وذلك في انتهاك صارخ لحقوقها.

يذكر أن  السلطات الأميركية كانت قد قد اعتقلت هاشمي، في مطار سانت لويس بولاية ميسوري من قبل عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) وتم نقلها إلى سجن في واشنطن، لأسباب غير معروفة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى