ايران

صالحي: قراراتنا حول الاتفاق النووي محسوبة

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية ‘علي أكبر صالحي’ إن قرارات إيران حول خطة العمل المشترك الشاملة ( الاتفاق النووي ) محسوبة و إنها لا تأتي وليدة اللحظة وعلى اساس العواطف.

وعلى هامش معرض رواد الصناعة و التكنولوجيا بطهران رد صالحي على سوال حول تلكأ أوروبا في تنفيد تعهداتها ازاء الاتفاق النووي وإمكانية خروج إيران عنه قائلاً : إنه وكما بين قائد الثورة الإسلامية مواقف الجمهورية الإسلامية بشفافية كاملة، أننا نرصد الإجراءات التي يقوم بها الطرف الآخر لكي نتخذ قرارات محسوبة بعيدة عن الاحاسيس.

وأضاف لو توصل قائد الثورة الإسلامية و الهيئة المشرفة إلى نتيجة مفادها ان بقاءنا في الاتفاق النووي لا يجدي نفعاً فسيصدران الأوامر اللازمة بهذا الشأن مؤكداً إن قراراتنا لا تأتي وليدة اللحظة بل نتخذها على اساس الحقائق الموجودة على أرض الواقع ورصد أحدث التطورات بشكل دقيق.

وأكد صالحي أن الطرف الآخر لا يريد أن تتجه الظروف نحو الطريق المسدود كما أن إيران تتخذ قراراتها حسب ما تملي عليها مصالحها الوطنية.

و حول معرض رواد الصناعة و التكنولوجيا قال صالحي إن شبابنا يشقون طريقهم على أساس عقيدة ‘نحن قادرون’ و رغم كل الضغوط النفسية والاقتصادية المفروضة علينا و أنهم تمكنوا من تحقيق إنجازات مذهلة.

و أشار إلى بعض المنتوجات الفريدة التي تم عرضها في هذا المعرض بما فيها مادة قيمة و غالية و هي اكسيجن -18 قائلاً إنها نتيجة عمل دؤوب علي مر 4 سنوات و إنها تدر العملة الصعبة على البلاد و تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي لإيران في إنتاج مادة استراتيجية.

و خلص صالحي إلى القول إننا نضمن مستقبل البلاد من خلال مثل هذه المعارض و ليس عبر وسائل إعلام الأعداء و دعاياتهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى