ايران

إيران تعلق على التصريحات الصادرة عن السفارة الأميركية في لبنان

علّقت ​السفارة الإيرانية​ في بيروت​ على التصريحات الأخيرة الصادرة عن ​السفيرة الاميركية​ ​دوروثي شيا​ بأنها “كلما ثرثرت اكثر، كلما بهدلت نفسها وبلادها أكثر.

واعتبرت السفارة الايرانية في بيروت بأنه لا يحق للسفيرة الاميركية ان تنال من بلد آخر، من خلال الأراجيف التي تختلقها”.

وكان القضاء اللبناني قد منع السفيرة الأمريكية في لبنان من الإدلاء بأي تصريح لأي وسيلة إعلامية لبنانية أو أجنبية تعمل في لبنان أو إجراء أي مقابلة مع السفيرة أو إجراء أي حديث معها لمدة سنة و ذلك على خلفية كلامها مؤخرا حول الوضع السياسي والاقتصادي في لبنان.

في مداخلة هاتفية عبر شاشة العالم قال القاضي اللبناني محمد مازح إن قضية السفيرة الاميركية في لبنان دوروثي شيا أخذت ابعادا سياسية نظرا لحساسية الموضوع، وإنه حكم في هذه القضية وفق ما يمليه الضمير وحسب احكام القانون.

واشار القاضي إلى أن أي قرار يمكن الطعن فيه قانونيا، لكن لا يمكن الطعن في القاضي نفسه، مضيفا ان قراره قانوني بامتياز وهو يستند للوقائع التي رآها بعد حديث السفيرة الاميركية والذي رأى فيه تهديدا للسلم الوطني في لبنان.

وتابع القاضي مازح بالقول إن قراره هذا ليس تعديا على حرية الاعلام وإن هذه الحرية مصونة تحت سقف القانون، مشيرا إلى أن ردود الافعال السلبية لا تهم، وأن استدعاء السفيرة الاميركية هو وظيفة الخارجية اللبنانية، كما هو متبع في كل دول العالم عند خروج أحد الديلوماسيين عن الاصول والأعراف السياسية المتبعة بين الدول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى