ايران

السفير الإيراني في العراق .. الشهيد سليماني يؤكد على الاحتفاظ بالطابع الشعبي لمسيرة الأربعين

السفير الإيراني في العراق .. الشهيد سليماني يؤكد على احتفاظ الطابع الشعبي وتقليص دور الجهات الحكومية

قال سفير الجمهورية الاسلامية لدى العراق ” ايرج مسجدي” : ان القائد الشهيد “الحاج قاسم سليماني” كان يؤكد دوما على اقامة مسيرة الاربعين الحسينية (ع)، مع الاحتفاظ بطابعها الشعبي وتقليص دور الجهات الحكومية الى ادنى حد في هذه المسيرة المليونية.

جاء ذلك في كلمة تلاها مسجدي، بمؤتمر “قادة المقاومة الشهداء” الدولي، الذي عقد مساء يوم أمس الثلاثاء في محافظة قم المقدسة (جنوبي العاصمة طهران).

واضاف السفير الايراني، “ان تاكيد القائد الشهيد سليماني بالحفاظ على الطابع الشعبي لمسيرة الاربعين، ادى تدريجيا وفي خطوة ثمينة للغاية، الى التحاق آلاف المواكب من ايران ودول اخرى بهدف خدمة الزوار”.

وتابع، “ان الشهيد سليماني كان يدعو على الدوام الى اقامة مراسم الاربعين الحسينية في ايران وخارجها، ويؤكد ان مسؤوليتنا تكمن في خدمة زوار الامام الحسين عليه السلام”.

مسجدي صرح ايضا، ان الفريق الشهيد سليماني كان يركز كثيرا بشان تامين زوار الاربعين، وبذل جهودا كثيرة في سياق الحفاظ على الامن طوال المسيرة.

واستطرد قائلا : ان احد هواجس الشهيد، تمثلت في تعزيز الخدمات المقدمة سنويا الى زوار الاربعين.

وخلص السفير الايراني الى القول، ان القائدين الشهيد سليماني والشهيد ابو مهدي المهندس، كانا يحفزان دوما على المشاركة الملحمية في مسيرة الاربعين الحماسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى