ايران

مسؤول إيراني: الحظر الأميركي يتهدد المجتمع الدولي

وصف رئیس مركز الدراسات السیاسیة والدولیة في وزارة الخارجیة الایرانیة “محمد كاظم سجاد بور” الحظر الامریكي ضد الجمهوریة الاسلامیة بأنه تهدید لمسار الاحتكام الى القوانین الدولیة في مواجهة الغطرسة الامریكیة، جاءت هذه التصریحات اليوم الثلاثاء خلال كلمة ألقاها بمركز ‘تشتم هاوس’ البریطاني في لندن.

وأضاف المسؤول بوزارة الخارجیة الایرانیة، أن السیاسات الامریكیة حول ایران تشكّل نموذجا لعملیة متقلبة على صعید المعادلات الدولیة وهي قائمة على الغطرسة وانتهاك هذه القوانین.

وقال سجاد بور أن الجمهوریة الإسلامیة ستوظف قدارتها الذاتیة لمواجهة الحظر الأمریكي؛ مبینا أن البیت الابیض انتهج هذه السیاسات ضد ایران انطلاقا من رؤیته الخاطئة بأنه ‘في حال انقطاع العائدات النفطیة وفرض الحظر علیها، سیؤدي ذلك الى حراك الشعب وتغییر النظام وستصبح الامور مواتیة له’.

وأكد أن الإدارة الأمریكیة الیوم تعاني من اتساع نطاق السیاسات القومیة المتطرفة والتي ترمي إلى تعزیز غطرستها في العالم؛ مؤكدا أن الحظر الامریكي لم یقتصر على ایران فحسب، وإنما یطال أوروبا وحلفاء واشنطن ایضا.

وحذر سجاد بور من تداعیات انعدام الرؤیة التعددیة في العالم؛ مؤكدا ان ذلك سیؤدي الى الفوضى واستمرار الصراعات.

وأشار المسؤول بوزارة الخارجیة الایرانیة إلى أن الحظر لیس بالأمر الجدید على إیران؛ مبیناً أن الجمهوریة الاسلامیة واجهت ظروفا أكثر سوءأ خلال فترة الحرب المفروضة، حیث ساند العالم أجمع نظام صدام البائد في عدائه ضد الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة.

وتابع: لقد استطاعت ایران من اجتیاز تلك المرحلة، وهي قادرة الیوم وبفضل قدراتها الذاتیة ان تتجاوز المرحلة الراهنة ایضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Maraya Internationa We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications