ايران

قاسمي يفند أي محادثات بين ظريف ونظيره البريطاني

فند المتحدث باسم الخارجیة الایرانیة بهرام قاسمي ما اشیع بانه جرى التطرق خلال المحادثات بین وزیری الخارجیة الایراني والبریطاني في طهران اخیرا، الى كارثة الحرب العالمیة الاولى ووقوع المجاعة في ایران.

وافاد الموقع الاعلامي لوزارة الخارجیة الایرانیة ان قاسمي قال في تصریح له مساء الاربعاء بشأن ما ورد في بعض وسائل الاعلام الداخلیة بان وزیر الخارجیة البریطاني اشار خلال لقائه نظیره الایراني محمد جواد ظریف الى كارثة الحرب العالمیة الاولى والمجاعة التي وقعت في ایران: اننا ننفي هذا النبأ جملة وتفصیلا ولم یتم التطرق خلال لقاء وزیري خارجیة البلدین الى مثل هذا الموضوع اطلاقا.

واضاف، ان ما ورد في الموقع الالكتروني لصحیفة “الغاردیان” من المحتمل انه یتعلق بجانب من تصریحات وزیر الخارجیة البریطاني للصحفیین في مقر سفارة بلاده.

یذكر ان وزیر الخارجیة البریطاني زار طهران یوم الاثنین من الاسبوع الجاري واجرى محادثات مع نظیره الایراني محمد جواد ظریف حول العلاقات الثنائیة ومنها القضایا المتعلقة بالالیة المالیة الاوروبیة المعروفة باسم ‘SPV’ للتقدم بالعلاقات التجاریة والاقتصادیة في اطار الاتفاق النووي.

كما تباحث الجانبان حول اهم القضایا الاقلیمیة ومن ضمنها الاسراع بانهاء الحرب في الیمن وكذلك سائر القضایا الجاریة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Maraya Internationa We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications