ايران

إدانة باكستانية وهندية للتفجير الإرهابي في جابهار

أصدرت الحكومة الهندية اليوم بياناً جاء فيه أن الهند تدين بشدة الهجوم الإرهابي المقيت الذي وقع اليوم في مدينة جابهار الإيرانية.
وعزّت الحكومة الهندية في البيان، الحكومة والشعب الإيراني خاصة أسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للجرحي.
كما أدان المتحدث باسم الخارجية الهندية “راويش كومار” الإعتداء الارهابي وقال، أنه يجب معاقبة الضالعين في ارتكاب هذا الحادث فورا. لا يوجد اي تبرير للاعمال الارهابية.

الباكستان
من جانبه وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية “محمد فيصل” اليوم الخميس، إيران بالبلد الصديق والشقيق، مؤكداً أن الحكومة الباكستانية تدين بشدة الهجوم الإرهابي في هذا البلد الشقيق.

الجدير بالذكر إن الانفجار الإرهابي الذي وقع صباح اليوم، امام مقر قوات الشرطة في مدينة جابهار جنوب شرقي البلاد، اسفر عن استشهاد شخصين واصابة حوالي 40 آخرين .

أفاد تقرير أصدرته قوى الأمن الداخلي أنه عند الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الخميس بالتوقيت المحلي (السادسة صباحا بتوقيت غرينتش) حاول إرهابي انتحاري يقود شاحنة صغيرة اقتحام أحد مقرات الأمن الداخلي في مدينة جابهار إلا أن رجال المقر تصدوا له بشجاعة ومنعوه من ذلك.

وأضاف التقرير أن الانتحاري وبعد أن فشل في اقتحام المقر بشاحنته بادر إلى تفجير نفسه ما أدى إلى استشهاد إثنين من رجال الأمن الداخلي ومصرعه هو نفسه.

ووفقا لما ورد من اأباء فقد تبنت زمرة “انصار الفرقان” الارهابية مسؤولية العملية الارهابية هذه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Maraya Internationa We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications