ايران

انطلاق أعمال مؤتمر “الدول الست” من طهران تحت عنوان “مواجهة الإرهاب وتقوية العلاقات الإقليمية”

بدء أعمال المؤتمر الثاني لرؤساء برلمانات الدول الست، إيران وباكستان وتركيا والصين وروسيا وأفغانستان، صباح اليوم السبت في فندق ‘آزادي’ بطهران تحت عنوان ‘مواجهة الإرهاب وتقوية العلاقات الإقليمية’.

حيث سيلقي رئيس الجمهورية “حسن روحاني” كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، بعد كلمة رئيس مجلس الشوري الاسلامي “علي لاريجاني” كما سيلقي رؤساء برلمانات باكستان والصين وتركيا وروسيا وافغانستان كلماتهم في المؤتمر.

والجدير بالذكر أن رئيس البرلمان الباكستاني، الذي تولي رئاسة الدورة الأولي للمؤتمر، يسلم الرئاسة اليوم إلي رئيس مجلس الشوري الإسلامي علي لاريجاني.
ومن أهم القضايا التي يتناولها المؤتمر، مكافحة الارهاب، الخبرات الماضية، الاستراتيجيات الراهنة واتخاذ نهج اقليمي جديد ومؤثر، تطوير الصلات وتقوية التعاون الاقليمي، تحقيق السلام والتنمية الشاملة والمستديمة.
ومن الضيوف الحاضرين في المؤتمر، وزير الخارجية محمد جواد ظريف ووزير الأمن محمود علوي، يذكر أن جلسة الخبراء ولجنة صياغة الوثائق ولجنة اعداد البيان عُقدت يوم أمس في طهران.
كما سيعقد لاريجاني عصر اليوم، مؤتمراً صحفيا للإجابة علي أسئلة الصحفيين بعد اختتام أعمال المؤتمر.
يذكر أن رؤساء برلمانات الدول الست كانوا قد اجتمعوا العام الماضي في إسلام أباد، حيث قرروا زيادة التعاون الإقليمي لمكافحة الإرهاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى