لبنان

عون اطلع من حواط على استرداد وزارة الاتصالات للخليوي ومكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية اكد استمرار المشاورات للتشكيل وفق الدستور والمصلحة الوطنية

اكد مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية ان “المشاورات مستمرة بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري لتشكيل حكومة جديدة وفق ما يفرضه الدستور والمصلحة الوطنية العليا”.

وجاء هذا التأكيد في بيان صدر عن المكتب، هنا نصه: “تناقلت وسائل الاعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة صباح اليوم معلومات حول الاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذهب بعض هذه الوسائل الى حد ادراج تفاصيل حول توزيع الحقائب وأسماء بعض المرشحين للتوزير وغيرها من المعلومات التي لا تمت الى الحقيقة بصلة.

يؤكد مكتب الاعلام ان “التشاور في شأن تشكيل الحكومة يتم حصرا ووفقا للدستور، بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري، ولا يوجد أي طرف ثالث في المشاورات، لا سيما النائب جبران باسيل، علما ان هذه المشاورات لا تزال مستمرة بما تفرضه المصلحة الوطنية العليا”.

الى ذلك، شهد قصر بعبدا لقاءات وزارية ونيابية وإدارية. وفي هذا الاطار استقبل الرئيس عون وزير الاتصالات طلال حواط واطلع منه على استرداد الوزارة للقطاع الخليوي والإجراءات التي ستتخذ لتأمين استمراره وتعزيز خدماته.

حواط
بعد اللقاء، قال الوزير حواط: “زرت اليوم فخامة الرئيس واطلعته على انجاز ملف استرداد القطاع الخليوي الى كنف الدولة، التي باتت تديره بالكامل وستسهر وزارة الاتصالات على الاستمرار في تطوير هذا القطاع وتعزيز خدماته، واتى انتهاء الاسترداد بعدما كنا استردينا في ايلول الماضي من شركة “الفا”، ويوم الجمعة الماضي استردينا من شركة “زين” التي كانت تدير شبكة “تاتش”. وقد تزودت بتوجيهات فخامة الرئيس التي تقضي بالسهر على تفعيل القطاع الخليوي وتعزيز خدماته. ويهمني التأكيد ان خدمات الخليوي سوف تستمر كما كانت عليه، وسنعمل على تطويرها، وكذلك حافظنا على حقوق الموظفين وسائر العاملين في الشركتين بعد استردادهما”.

بقرادونيان
واستقبل الرئيس عون الأمين العام لحزب “الطاشناق” النائب اغوب بقرادونيان واجرى معه جولة افق، تناولت التطورات السياسية الراهنة وموقف كتلة “نواب الأرمن” من ملف تشكيل الحكومة الجديدة.

خطار
وفي قصر بعبدا، المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار الذي اطلع الرئيس عون على “الصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل الدفاع المدني وسبل معالجتها”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى