لبنان

السيّد نصر الله: لا حدود لجشع الإدارة الأمريكية في نهبها لأنظمة الخليج بشكل “وقح”

أقام الامين العام لحزب الله سماحة السيد نصر الله حفل تأبين بمناسبة رحيل الحاجة ام عماد مغنية معزياً آل سلامة وآل مغنية، وخلال كلمة في حفل تأبين “أم الشهداء” الحاجة أم عماد مغنية ، قال سماحته “الحاجة أم عماد منذ البداية انعم الله عليها بنعمة الإيمان والهداية والالتزام الديني بكل ما يعنيه من عبادة وسلوك ، وأعطاها الله ايضا حس المسؤولية تجاه العائلة والناس وتجاه الرسالة والقضايا التي تعني الأمة”..

وخلال الحفل تطرق سماحته لعدة مواضيع منها “تصريحات دونالد ترامب” الرئيس الأمريكي المتتالية التي طالب بها أنظمة دول الخليج وخصوصا السعودية بدفع الأموال مقابل تأمين الحماية لها هذه المطالبات تثبت بأن لا حدود لجشع الإدارة الأمريكية في نهبها لأنظمة الخليج وبشكل وقح..

وتابع نصر الله، هذه التصريحات تدل على أن العديد من أنظمة دول الخليج يدفع الجزية للبقاء على عروشه وتعبر عن حقيقة أمريكا الخالية من عبارات الديمقراطية والعدالة وحقوق الإنسان..

 

وقال السيد نصر الله: إن معالجة مشاكل شعوب المنطقة أقل تكلفة من دفع مليارات الدولارات لترامب، مبينا أن إيران لم تساوم يوما على ثروتها أو سيادتها أما حلفاء ترامب الذي باعهم السلاح بمئات مليارات الدولارات هم في عينه فئة ضعيفة ولا تصمد لأسبوعين.
وحول ادعاءات رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن وجود مستودعات صواريخ بجوار مطار بيروت، قال السيد نصر الله: إنها “مسرحية بهدف الحرب النفسية”، لافتا إلى أن كل ما يتصل بسياسة المقاومة هو الغموض البناء والصمت الهادف من موقع المعركة..

وحول الشأن اللبناني جدد السيد نصر الله دعوته إلى الإسراع وبذل الجهود في تشكيل الحكومة اللبنانية من أجل المصلحة الوطنية، مشدداً على أن “إيران وسورية لا يتدخلان في مسألة تشكيل الحكومة لا من قريب ولا من بعيد”..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Maraya Internationa We would like to show you notifications for the latest news and updates.
Dismiss
Allow Notifications