لبنان

بعد لقائه الرئيس بري.. مكتب ميقاتي يوضح: “أي موقف لاحق قد يتخذه سيكون مرتبطاً فقط بقناعاته الوطنية والشخصية وتقديره لمسار الامور”

ميقاتي: دولته مستمر في مهامه وفي جهوده لحل قضية استئناف جلسات مجلس الوزراء

أشار المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، في بيان، أنّه “يتم التداول منذ بعد ظهر اليوم بأخبار وتسريبات تتناول موقف دولة الرئيس ميقاتي في اعقاب الاجتماع الذي عقده مع دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة”.

وأوضح أنّ الرئيس ميقاتي قد كرر موقفه المبدئي بـ “رفض التدخل في عمل القضاء  باي شكل من الاشكال، أو إعتبار مجلس الوزراء ساحة لتسويات تتناول مباشرة أو بالمواربة التدخل في الشؤون القضائية بالمطلق”، كما كرر “وجوب أن تكون الحلول المطروحة للاشكالية المتعلقة بموضوع  المجلس الاعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء مناطة بأحكام الدستور دون سواه، من دون أن يقبل استطراداً بأي قرار يستدل منه الالتفاف على عمل المؤسسات”

وأكدّ البيان أنّ الرئيس ميقاتي قد أبلغ هذا الموقف إلى فخامة الرئيس ميشال عون ودولة الرئيس نبيه بري، لافتاً إلى أنّه “موقف لا لبس فيه على الاطلاق”.

وختم البيان: “كما أنّ دولته مستمر في مهامه وفي جهوده لحل قضية استئناف جلسات مجلس الوزراء، وأي موقف لاحق قد يتخذه سيكون مرتبطاً فقط بقناعاته الوطنية والشخصية وتقديره لمسار الامور”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى