لبنان

أمل.. اختصار لأفواج المقاومة اللبنانية

الفوعاني: شهداؤنا هم الطليعة المؤسسة للمقاومة

أكد رئيس الهيئة التنفيذية الحاج مصطفى فوعاني

أن “شهداء أمل هم جنود الإمام الحسين، وفوجه المعاصر وأن يوم شهيد أمل هو اليوم الذي استطاع الإمام موسى الصدر أن يضع حداً لعصر الإذلال الذي كان يعيشه في ذلك الوقت كل اللبنانيين ويعيشه الكثير من العرب، حيث كانت إسرائيل في ذلك الوقت تهزم دولا عربية وتمارس ارهاب الدولة المنظم بحق الشعوب العربية ولاسيما الشعب الفلسطيني، في حين كان السيد موسى يريد لهذه الأمة أن تكون في خط مقاومة أصيل يستطيع أن يعيد إلى هذه الشعوب مجدها”.

وأشار فوعاني في لقاء لمكتب شؤون المرأه إقليم بيروت على تطبيق Zoom، إلى أن “أمل هي اختصار لأفواج المقاومة اللبنانية، المقاومة التي أسست لمجتمع مقاوم وأسست إلى اندحار هذا العدو عن مناطقنا، ومن هنا بدأت مقاومة حركة أمل في حين تقهقرت كل المقاومات وبدأت المقاومة مع الشهيد شمران الذي كان له اليد الطولى في تدريب المجموعات الأولى في حركة أمل وإنتقل إلى الصفوف الأمامية يواجه العدو الإسرائيلي”.

وتابع فوعاني أن “هؤلاء الشهداء رسموا معالم انتصاراتنا، فهم الطليعة المؤمنة واستطاعوا أن يؤسسوا مجتمعاً مقاوماً وأخرجوا العدو الإسرائيلي، ويوم شهيد أمل ليس يوماً عادياً، وإنما هو يجب أن يتحول إلى عرس وطني، فنحن في حركة أمل هذا العام سنحوله إلى عنوان تجدد فكري وإنساني عميق وهناك احتفالات سوف تقام في كل لبنان.

وأضاف: “هذه المناسبة يجب أن تكون منطلقاً لتفعيل العمل التنظيمي وأن نكون على قدر الآمال ونحفظ هذا الخط”.

وشدد فوعاني على أن “حركة أمل تؤكد على انحيازها التام لوجع وآلام الناس وإلى رغيف الفقراء، حركة أمل دائماً تنحاز إلى هذه الأوجاع وتعمل على إزالة هذه الأوجاع من قلوب الناس. حركة أمل تدعو كل الأطياف السياسية إلى أن تكون طليعة مقاومة مؤمنة مجاهدة صابرة، فنحن في ضعف امكاناتنا نستطيع أن نزيل هذه الجبال مادام ايماننا راسخاً وهذا الإيمان نستمده من هذا الخط الحسيني”.

كما أثنى على جهود مكتب شؤون المرأة في كافة الصعد ولا سيما في الإستحقاق الانتخابي “حيث كان للأخوات دور مثالي كبير في مختلف المناطق اللبنانية مشيراً إلى أنه من دون إمكانات استطعنا أن نحافظ على كرامة هذه الحركة وأن نسجل رقماً صعباً كما عبر الرئيس نبيه بري،وأن نكون في طليعة العمل الانتخابي”.

وكان للحاجة سعاد نصرالله كلمة خلال اللقاء، شكرت فيها الأخوات على الجهود التي بذلت في الفترة الماضية، وجرى التداول بالأمور التنظيمية مع مسؤولة شؤون المرأة في إقليم بيروت أمل فحص والأخوات في الإقليم.

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى