لبنان

الحاج محمد عفيف… حمداً لله على السلامة

الحاج محمد عفيف يخضع إلى عملية جراحية في مستشفى الرسول الأعظم

خضع الحاج محمد عفيف المستشار الاعلامي للأمين العام لحزب الله،

السيد حسن نصر الله إلى عملية جراحية (عملية بحصة) في مستشفى الرسول الأعظم على يد الدكتور خالد عبيد وهو يتماثل للشفاء.

وكان عفيف قد تعرض منذ أسابيع لعارض صحي نقل على أثره إلى مستشفى الراعي في صيدا.

يتبوأ الحاج محمد عفيف المركز الاستشاري الإعلامي الأول في “حزب الله” وهو مسؤول العلاقات الإعلامية (منذ العام 2014) ويصح القول أنه الذراع الاعلامية للحزب مع جهاز متكامل في العلاقات الاعلامية.

هو من جيل المؤسسين في “الحزب” وبدأ عمله منذ انطلاقة المقاومة في العام 1983 وواكب كل مراحلها التاريخية والمفصلية منذ 40 عاماً ولغاية اليوم.

يعرف الحاج محمد بأنه كان صديقاً للأمين العام السابق السيد عباس الموسوي الذي اغتالته اسرائيل في العام 1992 وخلفه السيد نصر الله مباشرة.

وتولى إدارة الأخبار والبرامج السياسية في قناة «المنار»، حيث كان له الدور الكبير في التغطية المباشرة والمستمرة طوال حرب تموز 2006 التي شنتها اسرائيل ضد لبنان، وهو يتولّى مجموعة من العلاقات الإعلامية بحكم منصبه كمستشار إعلامي لنصرالله.

يتميز “الحاج محمد” بقدرته الاستثنائية على صياغة الموقف السياسي والاستراتيجي لـ”حزب الله” في قالب سهل ومقنع، وفي إبراز الحجج المنطقية لأي موقف يتخذه الحزب سواء من الخصوم أو الحلفاء.

وهو يتميز بدبلوماسيته الفائقة وبقدرته على التعاطي مع البيئة الإعلامية اللبنانية بأطيافها كلها حتى الأشرس منها في معارضة “حزب الله”.

حيث يستقبل الجميع في مكتبه في حارة حريك ويحاججهم بابتسامة دائمة من دون أي توتر ويتقبل الاسئلة “الثقيلة” برحابة صدر ولا يشعر الصحافي أو الاعلامي بأي امتعاض، ينسحب أداؤه المهني الرفيع على ممثلي الاعلام الغربي في لبنان وجلهم معارضين للحزب، وهو أوصل الكثير من رموز هذا الاعلام إلى مقابلة السيد نصر الله وإجراء أهم المقابلات في أهم الصحف العالمية.

نتمنى الشفاء العاجل للحاج محمد وأن يعود الى عمله في حارة حريك في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى