محليات

“المولوي” تستعد لإطلاق مجموعة من الأعمال مطلع العام المقبل

الأصيل: نسعى للمحافظة على الإنشاد الديني الأصيل وتقديمه برؤية جديدة

وفاء دريبي – مرايا الدولية

باشرت شركة المولوي للإنتاج الفني، أمس الاثنين، بتصوير أحدث أعمالها استعداداً منها لإطلاق مجموعة من الأعمال مطلع عام ٢٠٢٢، من ضمنها مسابقات رمضانية، بحيث يقدّم 90 عملاً خلال شهر رمضان المبارك المقبل، منها 30 سيتم بثها بشكل مباشر خلال شهر رمضان المبارك المقبل و60 أخرى تم تسجيلها في وقت سابق من خلال شركة “المولوي”.

وفي تصريح خاص للمدير التنفيذي لشركة المولوي الأستاذ طارق الأصيل، أكد على مدى أهمية الإنشاد الديني الأصيل وسعيهم للمحافظة على أصالته لتقديمه برؤية جديدة سيتم عرضها قريباً، منوّهاً إلى أنّ هذه التحضيرات التي نراها ويتم التجهيز لها تم العمل عليها لفترة تجاوزت حوالي شهرين..

ولفت الأصيل، إلى أن المولوي اليوم تعتبر أول شركة بسورية خاصة بإنتاج الأناشيد الدينية، وذلك محاولة منها لإطلاع العالم العربي على الإنشاد الدمشقي بتراثته وأصالته، خاصة وأن سورية تشتهر بهذا الفن

وفي الحديث مع أحد المنشدين، أكد المنشد مصطفى كريم أن التخصص في إنتاج الأناشيد الدينية هو أمر يشبه بلاد الشام ككل، واصفًا “دمشق” بأنها مدينة الإنشاد في العالم الإسلامي، معتبرًا أن هنالك جمهور عديد لهذه الأعمال، وأن إنتاجها يستهدف فئة كبيرة من المجتمع.

وفي ذات السياق، أشار المنشد عدنان الحلاق إلى أنه يتم تسجيل خمس قصائد متوزعة على 25 لوحة دينية متضمنة العديد من الأناشيد، مشيراً إلى أن الناس اليوم متعطشة للإنشاد في مختلف أنحاء العالم، خاصة أن الإنشاد لا يزال يلقى ترحيباً مع اختلاف المناسبات من أفراح وأعياد ومناسبات وغيرها.

الجدير بالذكر، أن المجموعة الأولى بحسب ما أعلنت شركة المولوي عبر حسابها الرسمي على موقع فايسبوك تضم كلاً من المنشدين مصطفى كريم، مأمون عبد السلام، عدنان حلاق، يونس مهره و عيسى شموط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى