مقابلات خاصة

السيّد “فلاحت بيشة” في تصريح خاص لمرايا الدولية يتحدث عن محصلة الجولة إلى سوريا

وفاء دريبي _ مرايا الدولية

تحدّث السيد حشمت الله فلاحت بيشة رئيس لجنة الأمن القومي و السياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني .. في تصريح خاص لمجلة مرايا الدولية بأن محصلة هذه الزيارة بين البلدين شملت زيارة مجلسي الشعب و الشورى السوري وتم الاتفاق بين الحكومتين على إقامة لجنة لمتابعة العقود الموقعة بين البلدين وازالة جميع العراقيل الموجودة في تنفيذ هذه العقود..

وصرّح حشمت الله بأنه اجتمع اليوم مع السيد رئيس مجلس الوزراء، وتم خلال الاجتماع الإشارة إلى أن الخطوات القادمة التي ستعزز العلاقات بين سوريا وإيران هي النشاطات الاقتصادية، وإيران تحتل الأولوية والمركز الأول للاستثمار الاقتصادي والمشاركة في إعادة الإعمار..

وحول التنسيق الروسي الإيراني في الملف السوري، قال السيّد فلاحت بيشه: “نحن في المجالات الاستراتيجية و العسكرية لدينا تنسيقات مع الحكومة السورية وكذلك الموضوع الهام الذي تم تناوله في هذه الزيارة هو الموضوع الاقتصادي و من شأنه أن نقوم بالتعاون ومساعدة الحكومة السورية لغاية الشؤون الاقتصادية”..

وفي سؤال عن الانسحاب الأمريكي من سوريا قال: “نحن مسرورن لمغادرة وانسحاب القوات الأميركية من سوريا.. فمنذ عام 2000 أينما حلت أميركا يكون هناك أزمات و أينما غادرت وانسحبت حل الأمن..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى