سياسة

لليوم الثاني على التوالي .. اللجنة الوزارية تستكمل جولتها في الأحياء الشرقية والمدينة القديمة لحلب

إسراء جدوع – مرايا الدولية – حلب

عقدت اللجنة الوزارية لتتبع تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بحلب اجتماعاً في القصر البلدي ناقشت فيه تتبع تنفيذ المشاريع والصعوبات التي أثرت على سير تنفيذها.

لليوم الثاني على التوالي جالت اللجنة الوزارية ممثلة بوزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس ووزير الإدارة المحلية المهندس حسين مخلوف ووزير الصناعة المهندس معن زين العابدين جذبة وبرفقة محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار ورئيس مجلس المدينة معد المدلجي حيث كانت الانطلاقة من المدينة القديمةو تم زيارة المدرسة الحلوية والاطلاع على تاريخ المدرسة وجالوا في الاسواق القديمة منها سوق الحبال وسوق السقطية و التقوا اصحاب الفعاليات الحرفية والاقتصادية الموجودة فيها والاستماع إلى مطالبهم وحثهم على الاسراع في إعادة التأهيل وعودة الحياة التجارية الى المدينة القديمة والتي تم تدميرها بفعل الأعمال الإرهابية.

و في اطار الجولة تفقد الوفد عدداً من الورش في المنطقة الصناعية في القاطرجي والتقوا الصناعيين والحرفيين كما تفقدوا الاسواق في منطقة الميسر والتقوا الاهالي واستمعوا لمطالبهم وفي أغلبها تأمين الكهرباء للمناطق الصناعية والسكنية كما كلف وزير الادارة المحلية مجلس مدينة حلب بالمباشرة بأعمال تزفيت شارع الميسر الرئيسي فورا.

كما تفقدا الوفد عدد من الشوارع و الدوارات الرئيسية في منطقة الجزماتي ثم توجه الوفد إلى منطقة الحيدرية حيث اطلعوا على الأعمال التي تقوم بها مجلس مدينة حلب بتأهيل البنى التحتية لطرحها كمنطقة تطوير عقاري.

وفي تصريح للصحفيين بين رئيس اللجنة وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس أن الحكومة راضية عما تم إنجازه من مشاريع في المحافظة وتولي أهمية خاصة للمشاريع التنموية وإقلاع عجلة الإنتاج وخاصة الصناعي والزراعي.

وشدد الوزير عرنوس على ضرورة سير تنفيذ المشاريع بشكل صحيح ووفق جدول زمني و تحسين الوضع الخدمي ضمن الإمكانيات المتاحة والإسراع في إجراء العقود، مبيناً أنه تم البدء بعمليات صرف مستحقات المشاريع المتوقفة لافتاً إلى أن هناك إرادة قوية لإنجاز هذه  المشاريع .

وفي سياق متصل أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف أن التحدي اليوم بإكمال عملية البناء والإعمار وإعادة حلب إلى سابق عهدها و تأمين كل ما يلزم لأهالي حلب لعودتهم إلى منازلهم وهذا ما تعمل عليه الحكومة منذ اليوم الأول لتحرير حلب .

ولفت الوزير مخلوف إلى أهمية دعم الموارد المحلية لأنها الأقدر على تحديد الأولويات وتنفيذ البرامج ومعالجتها وتأمين الأولويات وتذليل الصعوبات التي تعترضها، مبينا أنه تم رصد خمسة مليارات ليرة لتنظيم السكن العشوائي ضمن اهتمام الحكومة بهذه المناطق  والمتابعة مع  المحافظة ومجلس المدينة .

ودعا الوزير مخلوف إلى العمل بروح الفريق  الواحد بين الشركات والمؤسسات العامة  للتعرف على  الحاجات والعوائق للنهوض بتقديم الخدمات لمواطني حلب.

من جانبه أكد وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة انه  تم زيادة دعم المنشآت الصناعية والحرفية ب ٦٥١ مليون ليرة سورية لتنفيذ البنية التحتية .

وبين الوزير جذبة أن حلب تضم ٨ مناطق صناعية وان إهتمام الحكومة الصناعي لن يقف عند المدن وتعمل على توطين الصناعة في الريف مثل دير حافر، مسكنة ،نبل والزهراء ، مؤكداً أن عودة الصناعيين إلى حلب هو دليل على ازدياد  الخدمات وتطورها وهي رسالة للصناعيين داخل سورية وخارجها للعودة والبدء بعملهم .

شارك في الاجتماع والجولة أمين فرع الحزب بحلب فاضل نجار ومحافظ حلب حسين دياب ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى