العراقسياسة

مرايا ترصد ردود الفعل على عقوبة الفياض

الخارجية العراقية: القرار مثّل مفاجأة غير مقبولة

#غنوة_السمرة| مرايا_الدولية 

⬅️الخارجية العراقية: القرار مثّل مفاجأة غير مقبولة
⬅️حزب الله: السبب الرئيسي موقفه الحازم من الاحتلال الأميركي
⬅️”أنصار الله”: على الولايات المتحدة أن تنصرف إلى أزماتها الداخليّة

فرضت وزارةُ الخزانة الاميركية عقوباتٍ ضد رئيسِ هيئةِ الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض تُصادرُ بموجبِها جميعَ اموالِ الفياض في الولاياتِ المتحدة بذريعة أنه “على صلة بانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان” على حد تعبيرها.

رصدت مرايا الدولية ردود الفعل على القرار: 

الخارجية العراقية: القرار مثّل مفاجأة غير مقبولة
أعربت وزارة الخارجية العراقية في بيان لها وزارة الخارجيّة تعرب عن استغرابها من القرار الصادر عن الخزانة الأمريكيّة بحقِّ رئيس هيئة الحشد الشعبيّ فالح الفيّاض”، مؤكداً ان “القرار مثّل مفاجأة غير مقبولة”.

وأضاف ان “الوزارة ستتابع بعناية مع الإدارة الحالية والجديدة في واشنطن جميع القرارات الصادرة عن وزارة الخزانة الامريكيّة بحقِّ أسماءٍ عراقيّة والعمل على معالجة تبعات ذلك”.
كما طالب مستشارُ الأمن القومي، قاسم الأعرجي وزارةَ الخزانة الأمريكية، إلى تصحيحِ خطئِها بقرارِ فرضِ عقوباتٍ على شخصيةٍ عراقية حكومية، ليس من الصحيح أنْ تكونَ ضمن قوائمِ العقوبات.

حزب الله: السبب الرئيسي موقفه الحازم من الاحتلال الأميركي

أصدر حزب الله البيان التالي: إننا إذ ندين ونستنكر هذه الخطوة الأميركية بحق السيد فالح الفياض وما يمثله، فإننا نعتبرها وسام شرف على صدره تضاف إلى تاريخه الجهادي الحافل في مواجهة الإرهاب والتكفيريين، ونعلم تماماً أن السبب الرئيسي للعقوبات هو موقفه الحازم من الاحتلال الأميركي وعدم شرعية بقائه على أرض العراق، بالإضافة إلى دور الحشد الشعبي نفسه في مواجهة داعش ومشروعه الإرهابي، وبالتالي إسقاط كل المبررات والذرائع التي تستخدمها الإدارة الأميركية لإبقاء قوات الاحتلال جاثمةً على صدر العراق، وهو الأمر الذي ترفضه غالبية الشعب العراقي المجاهد والصابر والشريف.

“أنصار الله”: على الولايات المتحدة أن تنصرف إلى أزماتها الداخليّة

دان المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” اليمنيّة بشدة، فرض وزارة الخزانة الأميركيّة عقوبات على رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض.

المكتب السياسي لأنصار الله اعتبر في بيان له اليوم السبت، أنّ العقوبات على الفياض “خطوة عدائيّة تُضاف إلى سجل أميركا الأسود تجاه العراق وشعبه العزيز”.

وقال المكتب السياسي لأنصار الله: “نثق بأن العقوبات على فالح الفياض لن تؤثر على إرادة الشعب العراقي الساعي إلى تحرير وطنه وإخراج قوات الاحتلال من بلده”، مؤكداً أنّ “على الولايات المتحدة الأميركيّة أن تنصرف إلى أزماتها الداخليّة”

تشمل العقوبات مصادرة جميع ممتلكات الفياض ومصالحه الشخصية الموجودة في الولايات المتحدة، وحظر أي كيانات يمتلك 50 بالمئة من حصتها، أو يمتلكها هو وآخرون بشكل مباشر أو غير مباشر.

#مرايا_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى