روسيا

أميركا وحلفاؤها ينشرون أسلحتهم الاستراتيجية عالية الدقة قرب حدود روسيا

 

أكد قائد البحرية الروسية الأميرال فلاديمير كورولوف، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة وحلفاءَها ينشرون أسلحتهم الاستراتيجية عالية الدقة قرب حدود روسيا.

وقال كورولوف إن “الولايات المتحدة وحلف الناتو قاموا مؤخراً بزيادة عدد أنشطة التدريب العملياتي والقتال بالقرب من الحدود الروسية، وتحدث كورولوف عن نشر أنظمة الدفاع الصاروخية البحرية الأمريكية، والأسلحة الاستراتيجية غير النووية عالية الدقة، والبنية التحتية العسكرية في المياه المحيطة بالأراضي الروسية”.

وأضاف كورولوف خلال اجتماع في بطرسبورغ عُقد، اليوم الأربعاء، إن واشنطن وشركاءها في الناتو كثّروا في الآونة الأخيرة في أنشطة التدريب القتالي والعملياتي قرب حدود روسيا، ونشروا أنظمة دفاع صاروخية بحرية أمريكية، ومرافق عسكرية ومنظومات استراتيجية غير نووية للأسلحة عالية الدقة في المناطق البحرية المتاخمة لروسيا”.

وشدد كورولوف على أن “تعداد القوات البحرية الروسية يتيح صد أي تهديدات قادمة من جهة البحر”، مبيناً أن “وجود البحرية الروسية في المياه العالمية تؤمنه حوالي مئة سفينة حربية من مختلف الصنوف”.

وبحسب قائد البحرية الروسية فإن الغواصات النووية الروسية من الجيل الجديد، ستكون عنصراً أساسياً في قوام قوات البحرية مستقبلاً ، بينما ستشكل الفرقاطات وسفن الإنزال الكبيرة أساسا لمجموعات السفن في المحيطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى